إعلان

"لو غشيت الكاميرا هتجيبك".. استخدام الـ VAR في امتحانات جامعة أسيوط

11:44 ص الأربعاء 24 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط- محمود عجمي:

شهدت لجان الامتحانات بمختلف كليات جامعة أسيوط إجراءات مشددة فى التحقق من شخصية الطلاب قبل دخول اللجان وتأمين وتسهيل دخول الطلاب، وسط تحذيرات من الغش وإثارة الشغب باللجان والاعتماد على تسجيلات كاميرات المراقبة لكشف وقائع الغش داخل قاعات الامتحانات.

وأعلن الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، عن انطلاق أعمال امتحانات نهاية العام الجامعى 2022/2023 بمختلف الفرق الدراسية بكليات الجامعة العلمية والنظرية.

وأكد رئيس جامعة أسيوط، على متابعة سير أعمال الامتحانات بصفة مستمرة وتوفير كافة سبل الراحة والرعاية للطلاب، مشيرًا إلى أنه تجهيز كافة اللجان وقاعات الامتحانات بما يساهم في توفير بيئة آمنة و مناخ علمي مناسب للطلاب لأداء العملية الامتحانية في سهولة ويسر.

وقال مصدر مسئول بجامعة أسيوط، في تصريح خاص لموقع "مصراوي" إنه لأول مرة يتم الاستعانة بكاميرات المراقبة الموجودة بكليات الجامعة العلمية والنظرية بقصد المراقبة بشكل كامل لأعمال الامتحانات والمراقبة؛ مشيرًا إلى أن هذا الإجراء من شأنه المساعدة في ضبط العملية الامتحانية وتقليل نسب الغش داخل اللجان.

وتابع: "يشبه هذا الإجراء إلى حد كبير تقنية حكم الفيديو المساعد VAR الذي يعتمد عليه الحكام في مباريات كرة القدم؛ مضيفًا نراقب الامتحانات وفي نفس الوقت ننسب أو ننفي صحة واقعة مهينة، إذا ما أحيل طالب إلى المحقق بتهمة الغش ينفي الطالب التهمة، في هذه الحالة يتم الرجوع إلى كاميرات المراقبة وفي هذه الحالة تثبت الكاميرات صحة الواقعة أو عدم صحتها".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان