إعلان

بالصور- "تعليم الإسكندرية" تنهى استعداداتها لامتحانات الشهادة الإعدادية

12:17 م الأربعاء 17 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أنهت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، استعداداتها لامتحانات الفصل الدراسي الثاني لشهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي للعام الدراسي 2022 / 2023، المقرر أن تبدأ الامتحانات يوم السبت المقبل وتنتهي في 25 مايو الجاري .

وعقد الدكتور عربي أبوزيد، مدير مديرية التربية والتعليم، اجتماعًا موسعًا مع مديري عموم المديرية والإدارات التعليمية وجميع الجهات التنفيذية المسئولة عن سير الامتحانات.

وشدد أبوزيد، على الالتزام التام بالقرارات الوزارية والكتب الدورية المنظمة لأعمال الامتحانات وحظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين بالإضافة إلى توفير الأثاث اللازم.

ولفت إلى أهمية دور الموجه المقيم بكل مدرسة لمتابعة فتح وغلق حجرة الكنترول وفتح مظاريف الأسئلة ومدى وضوح الورقة الامتحانية وانتظام اللجان الامتحانية ومدى كفاية عدد الملاحظين ومراقبي الأدوار وغيرها.

وأكد أبو زيد، على موجهي عموم المواد والموجهين الأوائل أن تكون أسئلة الورقة الامتحانية بعيدة كل البعد عن أي إيحاءات سياسية أو دينية أو حزبية أو أية إيحاءات من شأنها إثارة القلق والبلبلة لدى الرأي العام .

وأوضح أنه جرى حظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين داخل اللجان والتصدي لحالات الغش أو الإخلال بالعملية الامتحانية بتطبيق اللوائح والقرارات الوزارية المنظمة، بالإضافة إلى حضور الملاحظين والمراقبين قبل بداية اللجان .

ومن جانبه، أصدر اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، تعليمات لكافة الأجهزة التنفيذية والأحياء والمرافق العامة للتعاون مع تعليم الإسكندرية لتوفير مناخ مناسب للطلاب.

وشدد الشريف، على ضرورة التنسيق بين مديرية التربية والتعليم ومديريات الأمن والشئون الصحية، لتوفير كافة الاحتياجات المطلوبة لسير عملية الامتحانات.

ووجه المحافظ رؤساء الأحياء وشركة النظافة بتكثيف أعمال النظافة في محيط المدارس ورفع المخلفات أولًا بأول، والتحفظ على مكبرات الصوت لتهيئة بيئة صحية تسمح للطلاب بأداء الامتحانات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان