إعلان

مدير دار الأوبرا بالإسكندرية: مشروع جديد لاكتشاف المواهب.. ولدينا رؤية للتطوير

12:02 ص الجمعة 12 مايو 2023

الدكتورة هدى حسني مدير دار الأوبرا بالإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


الإسكندرية - محمد البدري:

قالت الدكتورة هدى حسني، عازفة الكلارينيت، مدير دار الأوبرا المصرية بالإسكندرية، إن أبواب الأوبرا مفتوح لاحتضان المواهب الجديدة، لافتة إلى طرح فكرة مشروع جديد لاكتشاف المواهب من الأصوات الواعدة وكذلك العازفين الموهوبين.
وأضافت "حسني" في أول لقاء صحفي لها، اليوم الخميس، عقب تولي مهام عملها الجديد مديرا عاما لدار الأوبرا بالإسكندرية، أن لها رؤية وخطة عمل خلال الفترة المقبلة جاري استكمالها ومناقشتها بهدف جذب المزيد من الجمهور خاصة الأسر المصرية البسيطة من خلال خروج الحفلات على أكمل وجه، مؤكدة أن أبواب الأوبرا مفتوحة أمام الجميع لطرح الأفكار.
وأشارت مدير دار الأوبرا بالإسكندرية إلى أنه يجرى دراسة إقامة النسخة الجديدة من المهرجان الصيفي في المسرح الروماني بعد عودته للعمل منذ العام الماضي، لافتة إلى مقترح بزيادة الفرق المشاركة وعدد الأيام الخاصة بالمهرجان لما يمثله من قيمة لدى جمهور الإسكندرية، إلى جانب العمل على إقامة مهرجان الموسيقى العربية خلال الفترة المقبلة.
وأوضحت "حسني" أنه يجرى العمل أيضا على تكثيف ورش الأطفال في الفترة المقبلة بهدف تعليم النشء كل ما يتعلق بالثقافة العربية داخل دار أوبرا الإسكندرية.

كان أصدر الدكتور خالد داغر رئيس دار الأوبرا المصرية قراراً بتعيين عازفة الكلارينت، الدكتورة هدى حسني مديراً عاماً لمسرح دار أوبرا الإسكندرية.

والدكتورة هدى حسني، عازفة الكلارينيت، تخرجت في المعهد العالي للكونسرفتوار عام ١٩٩٨ ثم حصلت علي الماجستير في فنون آلة الكلارينيت عام ٢٠٠٨ ، وشاركت مع العديد من الأوركسترات والفرق منها أوركسترا آلات النفخ والإيقاع بالكونسرفتوار وفرقة خالد فؤاد الموسيقية، كما شاركت في العديد من المهرجانات الدولية والعالمية في مصر والخارج منها مهرجان دبي للموسيقى، مهرجان بعلبك، وجرش.

وقدمت حسني العديد من الحفلات الفنية الناجحة على مسارح الأوبرا ومختلف المراكز الثقافية والتي أشاد بها الجمهور والنقاد.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان