إعلان

استراحة فوق سطح مسجد في كفر الشيخ.. والأوقاف ترد: شكوى كيدية - صور

03:28 م الإثنين 01 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:
تقدم عدد من أهالي قرية الشيخ مبارك التابعة لمركز البرلس في كفر الشيخ، بشكوى رسمية بشأن بناء مخالف بدون ترخيص فوق سطح مسجد ناصر التابع لإدارة أوقاف بلطيم، والكائن بالقرية.
خليفة الصباغ، محامي، من أبناء قرية الشيخ مبارك التابعة لمركز البرلس، أكد لـ"مصراوي"، وجود أعمال بناء مخالف فوق سطح مسجد ناصر ما أدى إلى تشويه مظهر المسجد من أعلاه بحجب نصف القبة عن الرؤية أمام مرأى ومسمع من مسئولي إدارة أوقاف بلطيم والمديرية بكفر الشيخ.
وكشف عن تحرير محضر في الشرطة كإثبات حالة حيال ما ارتكبه إمام المسجد من مخالفات بعدما تبين أن البناء بدون ترخيص، كما جرى التقدم بشكوى رسمية إلى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وبدوره أحال الأمر للتحقيقات من خلال تكليف لجنة ببحث الشكوى وأثبتت صحتها بوجود مخالفات حقيقية فوق سطح المسجد.
ولفت إلى أن نتيجة التحقيقات كانت صدور قرار بمجازاة إمام المسجد بخصم شهرين من راتبه، والتوصية بنقله خارج المحافظة، ولكن لم ينفذ القرار.
من جانب آخر كشف مصدر مسئول بمجلس مدينة بلطيم، عن اتخاذ، تحية البطاط، رئيس الوحدة المحلية لقرية الشيخ مبارك الإجراءات القانونية حيال تلك المخالفات بعدما تبين لرئيس القرية أن أعمال البناء التي أجريت فوق سطح مسجد ناصر بدون ترخيص ما يعد مخالفة صريحة، ووفق ذلك جرى وقف الأعمال، والأمر الآن في زمام إدارة أوقاف بلطيم.
في السياق أكد الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف في كفر الشيخ، في تصريحات لـ"مصراوي"، أن المديرية رصدت تلك الشكوى مسبقًا ووفق ذلك جرى تشكيل لجنة وتوجهت للمعاينة وتبين من المعلومات المتاحة حاليًا كيدية الشكوى ومع ذلك سوف يجري الاستعانة بالتقرير الذي انتهت إليه اللجنة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان