إعلان

تحذيرات عاجلة.. طقس متقلب ورياح شديدة تضرب جنوب سيناء - صور

02:22 م الإثنين 01 مايو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

تضرب محافظة جنوب سيناء، لليوم الثالث على التوالي، رياح شديدة باردة، يصاحبها انخفاض ملحوظ في درجة الحرارة، واضطراب في حالة البحر، بينما تواصل مدينة سانت كاترين تسجيل أقل معدل في درجات الحرارة.

وأكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، على رؤساء المدن بوضع لافتات تحذيرية على الشواطئ التي تشكل خطر السباحة بها على حياة المواطنين، لمنع نزول المواطنين البحر بالشواطئ التي لا يتوافر بها منقذين، ووضع علامات داخل البحر لا يتعداها المواطنين خلال السباحة بالشواطئ التي يوجد بها منقذين، وتكليف عامل بمتابعة الشاطئ، مع الاهتمام بمنظومة النظافة والإنارة بكافة الشواطئ.

وأوضح المحافظ في تصريح اليوم الإثنين، أن غرفة العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة لم ترصد أي حالات طارئة منذ أن تعرضت المحافظة لموجة الرياح الباردة، وتقوم الغرفة بمتابعة حالة الطقس أولا بأول مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وإخطار غرف العمليات الفرعية بمجالس المدن والمديريات المعنية بتنبؤات حالة الطقس على مدار اليوم، لاتخاذ كافة التدابير اللازمة.

وأكد أن المحافظة تتعرض لليوم الثالث على التوالي لرياح شديدة على فترات متقطعة، وتجاوزت سرعتها 42 كيلو في الساعة، لافتًا إلى أن هذه الرياح غير محملة بالرمال والأتربة، وتنشط بشكل واضح على الشواطئ وداخل الظهير الصحراوي، لذا جرى تكثيف الدوريات المرورية والرادارات على الطرق الدولية، لتوعية مرتادي الطرق بالحد من السرعة حرصًا على سلامة الجميع.

وأشار إلى أن جميع الطرق والموانئ البحرية تعمل بشكل طبيعي، ولم يتأثر العمل بها بشدة الرياح، ولم تتلقى غرفة العمليات الرئيسية اخطارًا بشأن غلق أي من الموانئ البحرية.

ولفت إلى أنه على الرغم من الرياح الباردة التي تضرب مدن المحافظة، إلا أن نسبة الرطوبة بلغت 45% داخل الكتل السكنية، مؤكدًا على استمرار رفع حالة الطوارئ القصوى بكافة القطاعات، والتأكيد على رؤساء المدن بمتابعة مخرات السيول، ومراجعة معدات الحملة الميكانيكية للتأكد من كفاءتها وجاهزيتها للتحرك فور حدوث أي طوارئ.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الإثنبن، طقس مائل للبرودة صباحًا، مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مائل للدفء على السواحل الشمالية حار على جنوب الصعيد مائل للبرودة على أغلب الأنحاء، ونشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وتباينت درجات الحرارة بمدن محافظة جنوب سيناء، حيث بلغت درجات الحرارة العظمى بمدينة رأس سدر 28 والصغرى 14، وفي مدينة طور سيناء العظمى 27 والصغرى 19، وفي مدينة طابا العظمى 22 والصغرى 18، وسجلا مدينة سانت كاترين أقل معدل في درجات الحرارة حيث بلغت درجة الحرارة العظمى 22 و الصغرى5، فيما سجلت مدينة شرم الشيخ أعلى معدل في درجات الحرارة حيث بلغت درجة الحرارة العظمى بها 28 والصغرى 19 .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان