إعلان

طوله 6 سم ووصل للإثنى عشر.. استخراج مسمار من بطن طفل في المنصورة

05:31 م السبت 08 أبريل 2023

استخراج مسمار من بطن طفل في المنصورة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي محمود:
نجح فريق طبي بمستشفى الأطفال الجامعي في جامعة المنصورة، محافظة الدقهلية، اليوم، في استخراج "مسمار حديد" طوله 6 سم، بعدما عبر من المعدة ووصل إلى الإثني عشر في بطن طفل ابتلعه بالخطأ.
كان مستشفى الأطفال الجامعي بالمنصورة، بقيادة الدكتور أشرف الشرقاوي، مدير عام المستشفى، استقبل طفل يبلغ من العمر عاما و5 شهور، وأكدت أسرته أنه ابتلع المسمار أثناء جلوسه مع والده، ما تسبب في آلام للطفل.
وأكد مستشفى الأطفال بجامعة المنصورة، في بيان صحفى، أن الدكتور محمد عز الرجال رئيس وحدة الجهاز الهضمي وجه بتشكيل فريق طبي لاستخراج المسمار، وأجريت العملية بقيادة الدكتور أحمد مجاهد، أستاذ طب الأطفال أمراض الكبد ومناظير الجهاز الهضمي، والفريق المعاون: الدكتور أحمد عبد اللطيف طبيب مقيم التخدير والدكتورة ميرنا مجدي طبيب مقيم أطفال، والدكتورة شيماء الشرباصي مدرس مساعد طب الأطفال وناجى محفوظ فني مناظير الجهاز الهضمي.
وقال الدكتور أحمد مجاهد، أستاذ طب الأطفال أمراض الكبد ومناظير الجهاز الهضمي، في تصريح إن الطفل عمره عامًا و5 شهور، وصل إلى المستشفى مساء الخميس الماضي، وأكد والده أن الطفل ابتلع مسمار حديد، وإجراء الأشعات اللازمة تبين وجود المسمار في منطقة الاثني عشر.
وأضاف مجاهد، أن المسمار عبر المعدة، ووصل إلى الاثني عشر، وكان لابد من إجراء طارئ فتم صيام الطفل وتحضيره لإجراء المنظار، وتمكن الفريق الطبي من استخراج مسمار وطوله 6 سم من إثني عشر الطفل بعد عملية لم تستغرق سوى 5 دقائق، والطفل في حالة صحية جيدة وتصرح له بالخروج من المستشفى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان