إعلان

"حبيبة" بطلة رفع أثقال من قلب الصعيد: دراستى فى الأزهر لا تعيقني- فيديو وصور

02:44 م السبت 08 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط- محمود عجمي:

من إحدى المحافظات الجنوبية في مصر ذات النظرة المقيدة تجاه المرأة من ممارسة الرياضات العنيفة وعلى رأسها لعبة رفع الأثقال، كسرت "حبيبة" تلك القيود وتغلبت على الانتقادات بطموحها.

"أتمنى أن أحقق حلمى بحصد ميدالية أولمبية وعالمية".. بهذه الكلمات بدأت اللاعبة حبيبة سعد مديح ابنه محافظة أسيوط ولاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال والطالبة بالصف الأول الثانوى الأزهرى حديثها مع موقع مصراوي، بعد التتويج بميداليتين فضيتين ضمن بطولة العالم للشباب لرفع الأثقال التى أقيمت بدولة البانيا خلال الفترة ما بين 25 مارس وحتى 1 أبريل الجاري.

وقالت "حبيبه" 16 عامًا: "لم تمنعني دراستي بالمعهد الأزهري من ممارسة رياضة رفع الأثقال والتعلق بها وحصد الميداليات.. قائلة: "جدى كان عالم أزهري وأيضا كان لاعب رفع أثقال وهو قدوتي"؛ مشيرة إلى أن خالها ومدربها كابتن أحمد عطيه دائمًا يشجعها على ممارسة الرياضة".

وتابعت: "أتذكر أن أول مرة بدأت أتدرب وشاهدنى مدربي وقال لى: "إنتى هتكونى بطلة أولمبية" وبالفعل استمريت في التدريب وخضت منافسات محلية حتى وصلت لبطولة الجمهورية وحققت 3 ذهبيات خلال بطولة إفريقيا لرفع الأثقال التي أقيمت بإستاد القاهرة في أكتوبر الماضي كما حصلت على 4 ذهبيات الجمهورية، وحصد ميداليتين فضيتين ضمن بطولة العالم للشباب لرفع الأثقال التى أقيمت بدولة البانيا".

وأضافت: "دراستى فى الأزهر لا تعرقل استمرارى بالتدريب، كنت أذاكر كل دروسى بانتظام وأحضر التدريب بنادى الشبان المسلمين؛ مشيرة إلى أن عوامل نجاحها هى مساندة والديها لها وتحفيزها، وهو ما كان له أكبر الأثر فى التفوق الرياضى، مؤكدة أن رفع علم مصر وسط دول العالم أحسن شعور يتمناه اللاعب".

وأكدت: "سارة سميرة هى المثل الأعلى لها كونها بطلة أولمبية، ونموذج جيد وقدوة للعديد من الرياضيين فى اللعبة؛ مضيفة إلى أنها أصبحت لا ألتفت إلى الانتقادات التي توجه بأن هذه لعبة للرجال فقط، وأن مصير الفتاة للبيت، وأتمنى الاهتمام بالمواهب بشكل كبير".

وقال الكابتن أحمد عطية إن حبيبة سعد كانت أصغر لاعبة في بطولة العالم للشباب بالمكسيك العام الماضي وحصدت المركز الخامس في أول مشاركة لها، كما أنها هذا العام نجحت في التتويج بميداليتين فضيتين ضمن بطولة العالم للشباب لرفع الأثقال التى أقيمت بدولة البانيا الأيام الماضية في منافسات وزن -49 كيلو جراما حيث حصلت على فضية الخطف بعد رفعها ثقل يقدر بـ69 كيلو جراما.وعلي فضية المجموع بعد ان رفعت اوزان بقدر 152 كيلو جراما ، وكانت قد رفعت في منافسات النتر مجموع أوزان 83 كيلو جراما.

جدير بالذكر أن اللاعبة حبيبة أحدى أبناء المشروع القومى للموهبة الذي يعد أحد أهم المشروعات القومية الواعدة للرياضة المصرية في مختلف الألعاب الرياضية ،وأحد الأهداف الإستراتيجية لوزارة الشباب والرياضة، تحقيقا لرؤية القيادة السياسية لاكتشاف المواهب الرياضية الواعدة في كافة ربوع محافظات مصر، حيث يعد المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي نواة للمنتخبات وإعداد أبطال قادرين على المنافسة في المحافل الدولية تحت قيادة الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان