إعلان

برودة ورياح شديدة.. تعرف على حالة الطقس اليوم في جنوب سيناء

11:33 ص الأحد 30 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

تشهد محافظة جنوب سيناء اليوم الأحد، أجواء باردة ورياح شديدة، وانخفضت درجة الحرارة بشكل ملحوظ في الساعات الأولى من صباح اليوم على كافة مدن المحافظة، وسجلت مدينة سانت كاترين أقل معدل في درجات الحرارة.

تواصل غرفة العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة متابعة الظروف الجوية، بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية في مجالس المدن والمديريات المعنية بناءً على توجيهات اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.

وقال محافظ جنوب سيناء، إن المحافظة تتعرض لليوم الثاني على التوالي لرياح شديدة بلغت سرعتها 43 كيلو في الساحة، تنشط على فترات متقطعة خاصة على المناطق الساحلية، وداخل الظهير الصحراوي، مؤكدًا أن الرياح باردة وغير محملة بالرمال والأتربة، بنما بلغت نسبة الرطوبة داخل الكتل السكنية 35%.

وأكد المحافظ في تصريح اليوم، أنه جرى إعلان حالة الطوارئ القصوى بكافة القطاعات تزامنًا مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية باحتمال تساقط أمطار خفيفة على أجزاء من شبه جزيرة سيناء، والتأكيد على رؤساء المدن بمتابعة مخرات السيول والتأكد من تطهيرها، ومراجعة معدات الحملة الميكانيكية للتأكد من كفاءتها وجاهزيتها للتحرك فور حدوث أي طوارئ.

وأوضح أن جميع الطرق والموانئ البحرية تعمل بشكل طبيعي، ولم يتأثر العمل بها بشدة الرياح، وجرى نشر التمركزات المرورية، والرادارات على الطرق الدولية للحد من السرعة، و تحذير مرتادي الطرق من شدة الرياح.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأحد، استمرار الانخفاض في درجات الحرارة ليسود طقس مائل للبرودة على أغلب الأنحاء، كما توقعت سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ونشاط الرياح .

وتباينت درجات الحرارة بمدن محافظة جنوب سيناء، حيث بلغت درجات الحرارة العظمى بمدينة رأس سدر 28 والصغرى 14، وفي مدينة طور سيناء العظمى 27 والصغرى 19، وفي مدينة طابا العظمى 22 والصغرى 18، وسجلا مدينة سانت كاترين أقل معدل في درجات الحرارة حيث بلغت درجة الحرارة العظمى 20 و الصغرى5، فيما سجلت مدينة شرم الشيخ أعلى معدل في درجات الحرارة حيث بلغت درجة الحرارة العظمى بها 28 والصغرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان