إعلان

يتجاوز قيمته 2.8 مليون جنيه.. كيف أحبط مطار برج العرب تهريب كيلو ذهب؟- صور

10:45 ص السبت 29 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أحبطت سلطات جمارك مطار برج العرب الدولي بالإسكندرية، برئاسة محمد سعيد الشربيني، مدير إدارة الجمرك، محاولة راكب مصري الجنسية تهريب سلاسل ذهبية تزن نحو كيلو جرام من الإمارات.

تأتي محاولة التهريب بالمخالفة لقوانين الرقابة على المعادن الثمينة والأحجار ذات القيمة والوزن والقياس والكيل وضريبة الدمغة، إلى جانب قوانين الجمارك والاستيراد والتصدير.

واشتبه رجال جمارك مطار برج العرب الدولي في الراكب "و.خ.ط" مصري الجنسية أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من الشارقة على رحلة طيران العربية.

وبتمرير الحقائب على جهاز الفحص بأشعة X-RAY تلاحظ وجود أجسام غريبة وكثافات معتمة داخل إحدى الحقائب، فيما تبين من عرض الراكب على جهاز فحص الأفراد بالأشعة وجود كثافات على جسده .

وبسؤال الراكب بمعرفة مصطفى حسين، رئيس الوردية، عما إذا كان بحوزته بضائع أو أشياء تستحق ضرائب ورسوم جمركية وغيرها من الضرائب والرسوم الأخرى أجاب بالنفي.

وقرر مدير إدارة الجمرك تشكيل لجنة لتفتيش حقائب الراكب وتفتيشه ذاتيًا كشفت عن وجود 4 سلاسل من معدن أبيض اللون يشتبه أن يكون معدن ثمين بوزن إجمالي 660 جرام تقريبا موضوعين على شكل سلاسل لحقائب يد حريمي "سلسلة لكل حقيبة يد حريمي" داخل حقيبة الراكب.

فيما عثر على سلسلة أخرى من معدن أبيض اللون يشتبه أن يكون معدن ثمين بوزن إجمالي 275 جرام تقريبًا يرتديها الراكب، وذلك بإجمالي 5 سلاسل بوزن إجمالي 935 جرام تقريبًا أكد الراكب بأنها جميعًا سلاسل ذهبية عيار 24 .

وقدرت القيمة الجمركية للمضبوطات بصفة مبدئية لحين العرض على مصلحة دمغ المصوغات والموازين بحوالي 2 مليون و898 ألف و500 جنيه.

قرر مصطفى العربي، مدير عام الموانئ الجوية، اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 16 لسنة 2023 .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان