إعلان

شرم الشيخ ودهب الأعلى.. 100% معدل الإشغالات بمنتجعات جنوب سيناء

01:15 م الجمعة 28 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

تشهد المنتجعات السياحية بمحافظة جنوب سيناء، إقبالا شديدًا من الأجانب، والمصريين والعرب، تزامنًا مع بداية الموسم السياحي الصيفي، وارتفعت معدلات الإشغالات السياحية في بعض الفنادق إلى 100%.

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن المنتجعات السياحية بالمحافظة تشهد إقبالًا سياحيا غير مسبوق، تزامنا بداية الموسم السياحي الصيفي، خاصة أن المحافظة تتمتع بطقس معتدل مع الطبيعة الخلابة، والمقومات السياحية المتنوعة التي تلبي رغبات وأذواق كافة السائحين.

وأوضح محافظ جنوب سيناء في تصريح لـ"مصراوي" اليوم، أن مدن شرم الشيخ ودهب أعلى مدن المحافظة السياحية في نسبة الإشغال، إذ تشهد إقبالًا من السياحة الداخلية إضافة إلى السياحة الخارجية، وتليها مدن رأس سدر، وطابا، وسانت كاترين، ونويبع.

وأكد أن مطار شرم الشيخ يستقبل رحلات جوية سياحية يوميًا من نحو 27 دولة، وهي: "إيطاليا، روسيا، تركيا، المملكة المتحدة، ستونيا، النرويج، لاتفيا، استونيا، رومانيا، لازانيا، بولندا، أرمانيا، لبنان، كازاخستان، الإمارات، الدينمارك، الأردن السعودية، أوزبكستان، مولدوفا، استونيا، جورجينا، أذربيجان، بيلاروسيا، سويسرا، ليتوانيا، المغرب".

وأشار إلى أن هؤلاء السائحين يحرصون على زيارة المنتجعات السياحية بمدن دهب، طابا، نويبع، سانت كاترين، ولا تقتصر برامجهم السياحية على مدينة شرم الشيخ فقط، وتحرص إدارة المنتجعات السياحية على إعداد برامج ترفيهية متنوعة للسائحين كي تتناسب مع كافة الأذواق لجذب أكبر عدد إليها.

وأوضح أن نسبة الإشغالات السياحية العامة بمنتجعات جنوب سيناء السياحية خلال أعياد الربيع وعيد الفطر المبارك تجاوزت الـ 90%، ومن المتوقع أن تزداد خلال الفترة المقبلة، نظرًا لزيادة الإقبال على الحجوزات تزامنًا مع بداية الموسم الصيفي.

على جانب آخر، أكد مصدر بمطار شرم الشيخ الدولي، أن المطار استقبل خلال أيام عيد الفطر المبارك، نحو 83 ألف سائح من مختلف جنسيات العالم على متن 426 رحلة جوية، بينهم 318 رحلة دولية، و 108 رحلة محلية "داخلية"، مشيرًا إلى أن معدل حركة الرحلات خلال هذه الفترة لا يقل عن معدلها خلال عيد الفطر وأعياد الربيع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان