إعلان

عودة البوريفاج.. كيف استعد 66 شاطئًا في الإسكندرية للأعياد؟ - صور

03:18 م الأحد 16 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

قبيل ساعات من بدء أعياد الربيع وشم النسيم وأيام على عيد الفطر المبارك، كثفت شواطئ عروس البحر المتوسط، والبالغ عددها 66 شاطئًا، تمتد من أبو تلات غربًا وحتى أبو قير شرقًا من استعداداتها لاستقبال الزوار من مختلف محافظات الجمهورية.

وتعد عطلة أعياد شم النسيم، ذات طابع خاص وبروفة نهائية لاختبار جميع مرافق المدينة الساحلية قبل انطلاق فصل الصيف وعودة الحياة لشواطئها بعد غياب طويل استمر طوال شهور الشتاء.

وتضمنت الاستعدادات التأكد من توافر وصيانة معدات الشاطئ من شماسي وكراسي، إذ جرى صيانة أكثر من 500 شمسية، فضلًا عن رفع كفاءة بوابات الشواطئ ودورات المياه وغرف تغيير الملابس، لتكون جاهزة وبحالة جيدة لاستقبال الرواد.

وأجري المستأجرون صيانة للمشايات بالشواطئ للتسهيل على ذوي الهمم وكبار السن للوصول إلى مياه البحر، وتوفير حاويات القمامة على الشواطئ بالقرب من المصطافين للمحافظة على نظافتها.

وأعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، عن عودة شواطئ البوريفاج للخدمة بعد أن أغلقت لمدة عام بسبب أعمال نفق السادات، إذ سيجري استقبال الزوار بشواطئ البوريفاج وجزيرة الدهب وأفلاطون للخدمة مرة أخرى برسم دخول 25 جنيه للفرد.

ووفقا للسياحة والمصايف، جرى التأكد من جاهزية منظومة الحجز الالكتروني والتي نجحت بشكل كبير خلال الصيف الماضي في تقليل الازدحام أمام بوابات الشواطئ، والاهتمام بمنظومة الإنقاذ وتواجد أبراج المراقبة ورفع كفاءة المنقذين، واستكمال الخطوط العائمة.

وأشارت إدارة السياحة والمصايف إلى استمرار تواجد المفتشين الشواطئ لتحقيق الانضباط، منوهة إلى دخول ذوي الهمم مجانًا لكافة الشواطئ طبقا لقرار اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، والتأكيد من وجود الإذاعات الداخلية والتي لعبت دورًا كبيرا في إعادة الأطفال المفقودين إلى ذويهم وإصدار التحذيرات للمصطافين عند ارتفاع الأمواج.

يشار إلى أنه بدأ التشغيل التجريبي للممشى السياحي بنفق وكوبري السادات بمنطقة ميامي، بطول 250 متر وعرض 6 أمتار وذلك بمناسبة أعياد الربيع وشم النسيم وعيد الفطر المبارك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان