إعلان

يؤهلك للعمل بالصناعات المختلفة.. كل ما تريد معرفته عن برنامج الكيمياء بالجامعة اليابانية

03:50 م الثلاثاء 11 أبريل 2023

الدكتور عمرو عدلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

قال الدكتور عمرو عدلي، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا ببرج العرب، إن برنامج بكالوريوس الكيمياء في معهد العلوم الأساسية والتطبيقية بالجامعة يستهدف تعزيز المفاهيم الأساسية للكيمياء وربطها بالعديد من التطبيقات وتسخير كافة الأدوات من أجل البحث لمعالجة التحديات والمشكلات الهندسية والكيميائية على نطاق صناعي.

وأضاف رئيس الجامعة المصرية اليابانية، أن البرنامج يهدف لإعداد خريجين يتمتعون بمهارات ومعرفة وقدرة بحثية معززة لإجراء دراسات عليا أو بحوث ابتكارية وتطويرية في مجالات الكيمياء المختلفة، ما يعزز الابتكار في جميع مجالات الإنتاج.

ومن جانبه، أوضح الدكتور سامح ندا، نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية والتعليم، أن الدراسة في هذا البرنامج تعتمد على التوازن بين الجوانب النظرية والعلمية والتطبيقية حيث يجري المزج بين أسلوب المحاضرات والتعليم النشط من قبل الطلاب بالإضافة إلى العمل المخبري في مختبرات مجهزة بأعلى مستويات التكنولوجيا المتطورة.

وشدد ندا، على أنه يجري مراعاة قوانين وتعليمات السلامة العامة، منوهًا أن الدارس يكتسب معرفة جيدة بأساسيات علم الكيمياء والقدرة على تطبيق العديد من التجارب المعملية المتقدمة وتكوين فرق عمل متميزة بالإضافة إلى القدرة على تحليل البيانات المتحصل عليها بطرق علمية دقيقة تحت إشراف أساتذة أكفاء.

وبدوره، أضاف الدكتور محمد مختار، عميد معهد العلوم الأساسية والتطبيقية بالجامعة، أن البرنامج يؤسس لدراسة تطوير وتحسين ومراقبة العمليات الكيميائية الأساسية المستخدمة في الصناعة لتحويل المواد الخام والمنتجات التجارية المفيدة للمجتمع.

وأوضح أنه يمكن للطلاب التعلم واكتساب الخبرة لتمكينهم من استخدام المعرفة في مختلف المجالات الصناعية والقطاعات العامة مثل التكنولوجيا الحيوية، مختبرات ضبط الجودة، المراقبة أو الاشراف البيئي، العمل في وزارات الطاقة والبترول والثروة المعدنية، والعمل في الكثير من المجالات الصناعية ومنها صناعات الأدوية، إنتاج الأسمدة والبلاستيك والورق وغيرها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان