إعلان

بالصور- مدارس حقلية إرشادية لمزارعي القمح بالبحيرة

01:39 م الخميس 09 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة - أحمد نصرة

نظمت إدارة الإرشاد الزراعي، بمديرية زراعة البحيرة، مدارس حقلية لمزارعي القمح داخل 6 مراكز فى إطار فعاليات برنامج إدارة مياه دلتا النيل.

وأوضح المهندس أيمن عاشور، مدير عام الإرشاد الزراعى أن برنامج عمل المدرسة الحقلية يتضمن موضوعات رئيسية تشمل التوصيات الفنية والعمليات الزراعية لمحصول القمح وتنفيذ التحليل البيئي الزراعي في الحقل التعليمي الملحق بكل مدرسة حقلية، بالإضافة إلى موضوعات إضافية تهم المزارعين المشاركين ومنها صحة الأسرة وسلامة الغذاء والتغذية والتصنيع الغذائي وممارسات توفير مياه الري، وذلك في إطار من المشاركة وتبادل الخبرات بين المزارعين.

وأضاف أن المدارس الحقلية للمزارعين حققت التواصل المنشود بين الباحث والمزارع مع وجود المرشدين الزراعيين بجميع مستوياتهم لمناقشة المزارع في التوصيات وما يواجهه من مشاكل وتوصيل المعلومات الحديثة ومتابعة المحصول في جميع مراحل نموه والوقوف على الحالة العامة للمحصول.

شارك فى تنفيذ ومتابعة المدارس الحقلية الدكتور محمد على الشربينى منسق المدارس الحقلية بالمديرية، والميسرين بالمراكز المستهدفة للبرنامج وهى دمنهور والمحمودية وكفر الدوار وحوش عيسى والرحمانية وأبو المطامير.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان