إعلان

"صحة الإسكندرية" تفحص 1792 مريضا في قافلة "حياة كريمة" بالعامرية

01:00 م الثلاثاء 07 مارس 2023

مديرية صحة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد البدري:

قدمت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية خدمات الكشف الطبي والعلاج لنحو 1792 مريضًا في قافلة علاجية بقرية الجزائر بمنطقة العامرية، في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

قالت الدكتورة أميرة طهيو، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن القافلة ضمت 10 عيادات طبية في تخصصات "الجراحة، الأطفال، الباطنة، النساء، المسالك البولية، العظام ، الأنف والأذن والحنجرة، تنظيم الأسرة، الجلدية والتناسلية، والأسنان".

وأضافت في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، أنه جرى خلال القافلة توقيع الكشف الطبي على 1792 مريضا من أهالي القرية وصرف العلاج مجانا بالكامل لهم، وتحويل 14 حالة إلى مستشفى العامرية العام لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية أخرى وإصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

وأشارت إلى أن القافلة شارك فيها 62 عضوا من العاملين بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية والوحدات التابعة لها، ما بين أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين وإداريين وعاملين بالعيادات المتنقلة التابعين للإدارة العامة للقوافل العلاجية بوزارة الصحة.

من جانبها أوضحت منسقة القوافل العلاجية بالإسكندرية، أن القافلة أجرت 197 تحليلا طبيا بمعمل الدم بالقافلة و138 تحليلا بمعمل الطفيليات و31 أشعة سينية، و18 أشعة بالموجات فوق الصوتية، إلى جانب فحص 101 من مرافقى المرضى بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر، كما قدمت القافلة خدمات التثقيف الصحي لنحو 597 فردا من أهالي القرية فى عدد من الموضوعات الصحية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان