إعلان

عمره 17 عامًا.. طالب يشنق نفسه بحبل في سوهاج.. ووالده يكشف التفاصيل

10:18 ص الإثنين 06 مارس 2023

جثة - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبد الواحد:

انتحر طالبًا، اليوم الاثنين، عن طريق شنق نفسه بحبل في سقف حوش المواشي؛ بسبب الخلافات الأسرية، بأخميم شرقي محافظة سوهاج، جرى نقل الجثة للمستشفى، وباشرت النيابة العامة التحقيقات.

تلقى اللواء محمد شرباش، مدير أمن سوهاج إخطارًا بانتحار شخص بمنزله بناحية قرية نجوع الصوامعة شرق دائرة مركز شرطة أخميم.

انتقل إلى مكان البلاغ مأمور وضباط مركز شرطة أخميم، وتبين من التحريات والمعاينة وجود جثة شاب 17 عامًا طالب مسجاة على ظهره بحوش ملحق بالمنزل، وتلاحظ وجود حبل يتدلى من سقف الحوش، وبمناظرتها تبين أنه يرتدي كامل ملابسه ووجود سحجة دائرية غير مكتملة حول الرقبة.

أفاد والده بمضمون ما تقدم، وأضاف بأن المذكور أقدم على الانتحار عن طريق ربط رقبته بحبل وتعليقه بسقف الحوش، وعلل ذلك لمروره بحالة نفسية سيئة بسبب خلافات أسرية، ونفى الشبهة الجنائية.

جرى نقل الجثة بسيارة إسعاف لمشرحة مستشفى أخميم المركزي، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان