إعلان

لكشف المنشطات.. معمل متنقل يفحص الهجن في مضمار شرم الشيخ - صور

05:13 م الجمعة 03 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن الهيئة العامة للخدمات البيطرية، دعمت مضمار الهجن والفروسية في شرم الشيخ بمعمل متنقل خاص بإجراء تحليل المنشطات للهجن المشاركة في السباقات المحلية، والمهرجانات الدولية، للتأكد من عدم حصول الهجن على أي منشطات لضمان الخروج بنتيجة عادلة خلال السباقات.

وأوضح المحافظ أنه جرى الانتهاء من تجهيز الوحدة البيطرية في المضمار، وتزويدها بأحدث الأجهزة مثل السونار، والميكروسكوبات، والأدوات الخاصة بالجراحة، إضافة إلى توفير الشرائح الخاصة بالتعرف على هوية الهجن، والأدوية الخاصة بها.

جاء ذلك اليوم الجمعة، خلال ختام فعاليات سباق الهجن التنشيطي بمضمار الهجن بمدينة شرم الشيخ، وذلك في إطار الاستعداد للمهرجان المصري الإماراتي الثاني لسباقات الهجن والتراث، والمقرر انطلاقه في أبريل المقبل، بحضور محافظ جنوب سيناء، والدكتورة إيناس سمير، نائب المحافظ، واللواء أحمد الإسكندراني، سكرتير عام المحافظة، واللواء محمد شعير السكرتير المساعد، ووفد من ممثلي اتحاد الهجن بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وجه محافظ جنوب سيناء، الشكر لوزير الزراعة، ورئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، لسرعة استجابتهم ومشاركتهم الفعالة وتعاونهم للنهوض برياضة الهجن على أرض المحافظة.

جدير بالذكر أن فعاليات السباق التنشيط الثاني لرياضة الهجن انطلقت بمشاركة 700 شخصًا من 22 قبيلة بنحو17 محافظة مصري، بواقع 1100 جمل للسباق على 30 شوطًا بينهم شوطين براكب بشري، و28 براكب آلي، ومن هذه الأشواط "أول صريمة، ثاني صريمة، اللبان، الماراثون، والحراير".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان