إعلان

بالصور– سيول تضرب طريق "نويبع- دهب" بجنوب سيناء

03:52 م السبت 25 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

تعرضت مدينتي دهب ونويبع بمحافظة جنوب سيناء، اليوم السبت، لسقوط أمطار، وأسفرت عن حدوث سيل بمنطقة وادي الغيب، بطريق نويبع - دهب، وأعلنت المحافظة حالة الطوارئ القصوى، تزامنًا مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية بحدوث سيول خلال الساعات المقبلة بسيناء.

وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه جرى تساقط أمطار متوسطة على مدن دهب ونويبع، وأسفرت عن حدوث سيل متوسط الحدة على الطريق الدولي الرابط بين المدينتين وتحديدًا منطقة وادي الغيب، وجرى التنسيق مع كافة الجهات المعنية للدفع بالمعدات الثقيلة، لرفع أي إطماءات تتركها مياه السيول على الطريق.

وأكد المحافظ في تصريح اليوم، أن الطريق مفتوح أمام حركة المرور، ولم يجري غلقه نظرًا لعدم وجود خطورة من السيل، ويجري تحذير قائدي السيارات العابرة على الطريق بتوخي الحذر في منطقة حدوث السيل، موضحًا أن السيل يجري في مجراه الطبيعي، وحتى الأن لم يجري حصر أي أضرار مادية أبو بشرية جراء السيل.

ولفت إلى أنه جرى إعلان حالة الطوارئ القصوى منذ أمس بعد أن أرسلت هيئة الأرصاد الجوية تحذيرات تفيد باحتمال حدوث سيول اليوم، وجرى مراجعة المعدات الثقيلة ونشرها بمناطق إحداثيات السيول، والتنسيق بين كافة الجهات المعنية لقيام كل جهة بالدور المنوط بها.

وكانت قد تعرضت منطقة وادي فيران التابعة لمدينة أبورديس، ووادي الطرفة التابع لمدينة سانت كاترين، اليوم لسيول ضعيفة، وكلاهما سار في مجراه المخصص له، وصب في البحيرات الصناعية التي جرى إقامتها ضمن مشروعات الحماية من أخطار السيول، ولم يؤثران على حركة المرور، أو يسفران عن أي خسائر مادية أو بشرية.

فيديو قد يعجبك: