إعلان

بالصور- سيل يضرب وادي الطرفة بجنوب سيناء وإعلان حالة الطوارئ

02:06 م السبت 25 مارس 2023

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

جنوب سيناء - رضا السيد:

تعرض وادي الطرفة بمدينة سانت كاترين بجنوب سيناء، اليوم السبت، لسيل ضعيف نتج عنه تجمعات من المياه، وأعلنت الوحدة المحلية حالة الطوارئ القصوى تحسبًا لحدوث سيول خلال الساعات المقبلة.

قال اللواء طارق عابد، رئيس مدينة سانت كاترين، إن منطقة الطرفة تعرضت اليوم لسيل ضعيف، أسفر عن تجمعات المياه بمناطق متفرقة بالوادي، دون حدوث أي خسائر في الأرواح أو المنشآت، لكون السيل سار في مجراه الطبيعي.

وأكد رئيس المدينة أن حالة الطقس شبه مستقرة، حيث تسطع الشمس في سماء المدينة على فترات متقطعة، وتوجد تحذيرات بتوقع حدوث سيول خلال الساعات المقبلة، مشيرًا إلى أنه جرى إعلان حالة الطوارئ القصوى بكافة قطاعات المدينة، والتنسيق مع كافة الجهات المعنية للتحرك الفوري في حالة حدوث سيول.

وأوضح أن جميع الطرق الرئيسية بالمدينة، والطرق الدولية التي تربط المدينة بكافة مدن المحافظة مفتوحة وتسير بها حركة المرور بشكل طبيعي، لكونها لم تتأثر بالسيول التي حدث اليوم بمنطقة وادي فيران.

وكانت قد تعرضت منطقة وادي فيران التابعة لمدينة أبورديس، اليوم لسيل ضعيف سار في مجرى السيل المخصص له، وصب في البحيرات الصناعية التي جرى إقامتها ضمن مشروع حماية وادي فيران من السيول، ولم يؤثر على حركة المرور، ولم يسفر عن أي خسائر مادية أو بشرية.

جدير بالذكر أن محافظة جنوب سيناء، تعرضت منذ مساء أمس لرياح شديدة محملة برمال خفيفة مصحوبة بانخفاض في درجات الحرارة، وتساقط أمطار خفيفة على مدينة الطور، ومدينة سانت كاترين، وجرى إعلان حالة الطوارئ القصوى، نتيجة لعدم الاستقرار في الأحوال الجوية، ونشاط الرياح التي تشهدها كافة مدن المحافظة منذ مساء أمس، مصحوبة بالبرق والرعد حتى الساعات الأولى من صباح اليوم.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم، سقوط أمطار متفاوتة الشدة، و نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وتصل إلى حد السيول على سيناء.

فيديو قد يعجبك: