إعلان

من الاتهام بالنصب إلى البراءة.. ماذا حدث مع أستاذ الآداب في جامعة كفر الشيخ؟

09:52 م الخميس 02 مارس 2023

الدكتور فيصل متولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

أيدت محكمة جنح مستأنف بندر كفر الشيخ، براءة أستاذ جامعي بكلية الآداب في جامعة كفر الشيخ من تهمة الاحتيال والنصب على مواطنين والاستيلاء على أموالهم مقابل تسليمهم قطع أراضي في منتج سياحي بمدينة بلطيم.
صدر الحكم برئاسة المستشار أحمد مكي، رئيس محكمة جنح مستأنف بندر كفر الشيخ، وذلك في أحداث القضية رقم 10559 لسنة 2022 جنح قسم أول شرطة كفر الشيخ، والمرفوعة من أكثر من 10 أشخاص يتهمونه بالاستيلاء على أموالهم مقابل تسليمهم قطع أراضي في منتج سياحي بمدينة بلطيم على عكس الحقيقة.
كانت النيابة العامة ببندر كفر الشيخ في يوم 22 ديسمبر 2022، وجهت لكل من الأستاذ الجامعي فيصل أحمد متولي عبد الخالق، وشقيقه ياسين، محامي، وعادل علي طه محمد سكين، اتهامًا بالاستيلاء على أموال مواطنين بأن استعملوا طرقًا احتيالية من شأنها إيهامهم بوجود "مشروع كاذب، أو واقعة مزورة، أو حصول ربح وهمي" لسلب كل أو جزء من ثروتهم وتحصلوا منهم على نقود بناء على ذلك الإيهام.
ووفق ذلك أحالت النيابة العامة أوراق القضية إلى محكمة جنح بندر كفر الشيخ، وقضت المحكمة حضوريًا للاستاذ الجامعي فيصل أحمد متولي عبدالخالق، وغيابيًا للثاني شقيقه، وللثالث، بالبراءة من الاتهام المنسوب إليهم، وإحالة الدعوى المدنية إلى المحكمة المدنية المختصة، وأبقت الفصل في مصروفاتها.
ودفع عبدالله السيار، دفاع الأستاذ الجامعي ببطلان تحقيقات النيابة العامة لإجرائها بعد إعلان المتهم بالجلسة، وبطلان ما تلاها من إجراءات، وبطلان اتصال المحكمة بالدعوى، وما جاء بأخر دفوعه تواجد المشروع على أرض الواقع وصحة كافة مستنداته وتأخر عدم التنفيذ لقوة قاهرة وهي مشروع الرمال السوداء، وفحص أوراق المنتجع من كافة الجهات الرقابية، والقضائية، والانتهاء لصحتها بما يجزم باليقين بأن المشروع قائم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان