إعلان

مجسمات و45 جدارية.. طابا تستعد للاحتفال بالعيد القومي لجنوب سيناء- صور

01:59 م الخميس 02 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

تستعد مدينة طابا بمحافظة جنوب سيناء، للاحتفال بالذكرى الـ34 لعودتها إلى الأراضي المصرية في 19 مارس من كل عام، والذي يعد العيد القومي لمحافظة جنوب سيناء.

وحرص اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، على تفقد ساحة العلم، ومتابعة البروفات التي يقوم بها كورال أطفال نويبع للاحتفال بهذه الذكرى الغالية على نفوس المصريين.

ووجه المحافظ بسرعة الانتهاء من كافة الاستعدادات، وتجهيز ساحة الاحتفالات أمام قلعة صلاح الدين، مؤكدًا أن الاحتفالات ستقتصر على مراسم رفع العلم، ونقل صلاة الجمعة على الهواء مباشرة بحضور وزير الاوقاف، إضافة إلى افتتاح عدد من المشروعات بحضور نخبة من الوزراء ورؤساء الجهات المعنية ومشايخ وعواقل.

وأشار إلى أنه جرى تخصص تكلفة الاحتفالات لشراء سلع غذائية أساسية وتوزيعها بالمجان على الأسر الأكثر احتياجًا بكافة مدن المحافظة.

جدير بالذكر أنه جرى الانتهاء من أعمال تجميل سور الحديقة المقابل للوحدة المحلية لمدينة طابا ضمن الاستعدادات الخاصة بالاحتفال بالعيد القومي، وتضمن عددًا من المجسمات لأبرز وأهم المعالم السياحية التي تشتهر بها محافظة جنوب سيناء، ويحرص السائحين على زيارتها خلال تواجدهم على أرض المحافظة، ومنها "حمام موسى، حمام فرعون، جبل الطويلات، مسجد الصحابة، جبل التجلي، دير سانت كاترين، قلعة صلاح الدين، منطقة سرابيط الخادم"، وإنشاء نحو 45 جدارية فنية بالنحت، بتكلفة تصل إلى 2 مليون جنيه لتظهر المدينة بالمظهر الحضاري اللائق بها خلال مراسم الاحتفال.

إضافة إلى تجميل الشوارع والميادين، من خلال تركيب السواري لرفع العلم المصري وعلم محافظة جنوب سيناء ودهانات البلدورات، وأعمال تنجيل صناعية، وصيانة أعمدة الإنارة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان