إعلان

هل نجحت مبادرة التشخيص عن بُعد في الغربية؟.. "الصحة" تجيب - صور

06:32 م السبت 18 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة شاهين:
اعتمدت مديرية الشؤون الصحية في محافظة الغربية، مبادرة التشخيص عن بعد، وذلك في إطار تطوير العمل داخل المنظومة الصحية في المحافظة، وتقديم الخدمة للمواطنين بالشكل اللائق، باستخدام التكنولوجيا الحديثة.
وحول جدوى المبادرة في المحافظة حتى الآن، يقول الدكتور أسامة أحمد بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية، إنه جرى إنشاء المرحلة الثانية ضمن المبادرة، والتي تتمثل في وحدة (التشخيص عن بعد) داخل مستشفي المنشاوي العام و مستشفى زفتى العام.
وأوضح وكيل وزارة الصحة أن عدد الأجهزة في الغربية وصل إلى 5 أجهزة، في مستشفى صدر طنطا ومستشفى حميات المحلة ومستشفى كفر الزيات العام.
كما أوضح الدكتور أسامة بلبل أن إجمالي عدد الحالات التي جرى توقيع الكشف عليها، من خلال وحدات التشخيص عن بعد، وصل إلى 2100 حالة.
وأشار إلى أنه يجري عرض الحالات على الاستشاريين والأخصائيين لتشخيص الحالة المرضية في أي وقت وأي مكان، من خلال التطبيقات والتقنيات الحديثة، وذلك في وجود طبيب وسيط بالوحدة.
وأكد أن المبادرة تساهم في الارتقاء بجودة خدمات الرعاية الصحية، واستخدام الحلول التكنولوجية في العلاج، وزيادة فرص المناطق النائية والحدودية في الحصول على الخدمات الصحية؛ للتسهيل على المرضى وتوفير مشقة وعناء السفر للمستشفيات الكبرى، سواء الجامعية أو التابعة لوزارة الصحة.
ولفت إلى أن ذلك تحت إشراف الدكتور إيهاب كمال مستشار وزير الصحة والسكان لشئون التعليم الطبي المهني، والمهندس أيسم صلاح مستشار وزير الصحة والسكان للنظم والمعلومات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان