إعلان

قهر الأمريكان والروس.. قصة "حكيم" بطل العالم في القوة البدنية من كفر الشيخ - فيديو وصور

09:00 م الخميس 16 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

حصل لاعب منتخب مصر في القوة البدنية حكيم رزق ابن قرية كفر المرازقة التابعة لمركز قلين في كفر الشيخ على لقب بطولة العالم في القوة البدنية فوق الوزن الثقيل "رفع أثقال" مستوى "باور ليفتنج" متفوقًا على لاعبين من جنسيات مختلفة مثل أمريكا وروسيا.

قصة "حكيم" مع القوة البدنية تبدأ بممارسة لعبة "رفع الأثقال" في صالات الجيم، ومراكز الشباب في عام 1994 فالتقطته عيون مدربي "رفع الأثقال" ورشحته للإنضمام لمنتخب مصر للناشئين في رفع الأثقال خلال تلك الفترة بعدما راهنوا عليه في تحقيق مستوى متقدم في اللعبة.

حصل بطل العالم ابن كفر الشيخ على أول بطولة مع المنتخب عام 1996، خلال إقامة بطولة دولية للمنتخبات العربية في رفع الأثقال في دولة تونس، لينضم بعد ذلك إلى منتخب مصر القومي في رفع الأثقال عام 2003 بعدما اثبت تفوقه وصُنف ضمن أفضل 6 لاعبين في رفعة "الكلين والنطر".

قاد طموح "حكيم" إلى تطوير نفسه في ممارسة لعبة "رفع الأثقال" من خلال الوصول إلى مستوى "باور ليفتنج" فيما تسمى عالميًا بأقوى رجل وذلك من خلال انضمامه إلى منتخب مصر في القوة البدنية عام 2011.

كانت الإصابة في الظهر، عضلة القطنية، سببًا في توقفه عن التدريبات عقب انضمامه لصفوف منتخب مصر القومي في القوة البدنية بعد تكثيفه للتدريبات أملا في اللحاق بأي بطولة دولية يمثل فيها بلاده فابعدته عن معشوقته "رفع الأثقال" طيلة 5 أعوام وفي عام 2017 عاد إلى ممارسة اللعبة وكثف من التدريبات من أجل استعادة مستواه.

في عام 2019 جرى ترشيحه لخوض منافسات بطولة "مستر أولمبيا" في القوة البدنية والتي أقيمت فعالياتها بولاية لاس فيجاس الأمريكية كلاعب "رفع أثقال" وهي البطولة الأشهر بعرض أبطال القوة البدنية كأول مرة لاعب مصري متمرس في "رفع الأثقال" وزن فوق الثقيل يشارك في تلك البطولة وبالرغم من ذلك فلم يحالفه التوفيق وصُنف عاشر المشاركين.

بعد مرور حوالي عام على مشاركته في بطولة مستر اولمبيا جرى ترشيح الاتحاد الدولي للقوة البدنية مصر لاستضافة بطولة الاتحاد الدولي بجميع مستوياتها ويشارك فيها لاعبين من جنسيات مختلفة على مستوى العالم نسخة 2023 على أرض الكنانة ورُشح "حكيم" لتمثيل مصر في تلك البطولة وزن فوق الثقيل مستوى "باور ليفتنج".

جرى تنظيم البطولة في الغردقة في الفترة من 7 إلى 12 مارس الجاري واستطاع "حكيم" التربع على المركز الأول عالميًا وزن فوق الثقيل مستوى "باور ليفتنج" متفوقًا على لاعبين يمثلون جنسيات دول كبرى مثل أمريكا، وروسيا، وإيران، والعراق، وغيرهم من دول عالمية كبرى شاركت في تلك البطولة.

قال حكيم رزق ابن مركز قلين في محافظة كفر الشيخ بطل العالم في القوة البدنية لـ"مصراوي": "أنا سعيد بتحقيق اللقب الغالي.. كفاية علي إني مثلت بلدي وعلم مصر كان الأول على دول كبرى مثل أمريكا وروسيا وإيران، ولاعبين مشهورين بالقوة والتفوق في أي بطولة يشاركون فيها، وإن شاء الله هدفي بطولة مستر أولمبيا، وحاليًا استعد لبطولة مقبلة تنظيمها في إحدى دول أوروبا، يجري الإفصاح عن تنظيمها خلال الأيام المقبلة، مش محتاج غير دعوات المصريين".

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان