إعلان

بالصور- سيول خفيفة تضرب 3 مدن في جنوب سيناء

01:15 م الثلاثاء 14 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

تعرضت مدن دهب ونويبع وطابا بخليج العقبة بجنوب سيناء اليوم الثلاثاء، لتساقط أمطار غزيرة أسفرت عن حدوث سيول متوسطة الحدة.

وأعلنت المحافظة حالة الطوارئ القصوى بكافة مدن المحافظة بعد تعرض معظم المدن لحالة من الطقس السيئ.

وأكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن السيول التي تعرضت لها بعض مدن خليج العقبة لم تؤثر على حركة المرور بالطرق الدولية، ولم يجري غلق أي منها، مؤكدا أنه جرى تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة، لمتابعة تداعيات حالة الطقس التي تشهدها معظم مدن المحافظة، والتنسيق مع كافة الجهات المعنية للحد من آثارها السلبية.

وأكد المحافظ في تصريح اليوم، أن الأمطار مازالت تتساقط على بعض المدن، وجرى نشر المعدات الثقيلة في مناطق إحداثيات السيول، والتنسيق مع إدارة المرور لتكثيف الحملات المرورية على الطرق السريعة الدولية للحد من السرعة حرصا على سلامة المواطنين، ووقف حركة المرور في المناطق التي قد تتعرض لسيول.

ومن جانبه، قال المهندس عبد المجيد مصطفى، مدير عام إدارة المياه الجوفية بجنوب سيناء، إن الأمطار التي تعرضت لها مدينة طابا لم تسفر عن أي سيول، بينما أسفرت الأمطار التي سقطت على مدينة نويبع عن سيل متوسط الحدة بمنطقة وادي وتير، مؤكدا أن السيل يسير في المجرى الطبيعي له ويصب المياه داخل البحيرات الصناعية التي جرى إنشاؤها ضمن أعمال حماية مدينة نويبع من أخطار السيول.

وأوضح مدير إدارة المياه الجوفية، أن الأمطار التي تعرضت لها مدينة دهب أسفرت عن حدوث سيل خفيف بمنطقة وادي دهب، ولم يسفر السيل عن أي خسائر مادية أو بشرية.

ولفت إلى أنه جرى تشكيل لجنة من إدارة المياه الجوفية، لتفقد مواقع السيول، وحصر كميات المياه التي تم تخزينها جراء هذه السيول.

ولفت إلى أن مشروعات الحماية التي جرى إنشاؤها بمدن خليج العقبة من سدود وبحيرات، وقنوات نجحت بالفعل من حماية المنشآت والطرق، والبنية التحتية لهذه المدن " مياه، صرف صحي، كهرباء، غاز " من الآثار التدميرية للسيول، خاصة أنه جرى إنشاء حواجز تهدئة لسرعة مياه السيل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان