إعلان

بالصور- تجمعات الأمطار تشكل شلالات خفيفة بوديان سانت كاترين

12:44 م الثلاثاء 14 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

شهدت وديان مدينة سانت كاترين حدوث سيول خفيفة جراء تساقط الأمطار التي تعرضت لها المدينة منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء.

وقال علي عبد المقصود، نائب رئيس مدينة سانت كاترين، إن بعض الوديان بالمدينة تعرضت لسيول خفيفة، وهي عبارة شلالات من تجمعات المياه التي تساقطت على قمم الجبال واندفعت إلى أسفل الوديان لتكون مجرى مائي خفيف الحدة، وهذه المياه تسير في المجرى الطبيعي لها حتى تصب في البحيرات الصناعية التي جرى إنشاؤها لتخزين مياه الأمطار والسيول ضمن مشروعات حماية المدينة من أخطار السيول.

وأكد نائب رئيس المدينة في تصريح اليوم، أن هذه السيول لم تسفر عن أي خسائر مادية أو بشرية، وجميع الطرق الرابطة بين مدينة سانت كاترين وكافة مدن المحافظة تعمل بشكل طبيعي.

وأشار إلى أن سقوط الأمطار يبعث حالة من الفرحة والبهجة لدى مواطني المدينة، لكونها تساهم في ملء الخزانات الطبيعية بالمياه، التي يستخدمها سكان المدينة في أغراض الشرب والزراعة.

وتعرضت مدن الطور، ونويبع، وسانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء اليوم لسقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة، وأعلنت المحافظة حالة الطوارئ القصوى بعد تعرض بعض المدن لحالة من الطقس السيئ.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان