إعلان

أمطار خفيفة على السويس وانتظام حركة الملاحة بالموانئ

02:29 ص الثلاثاء 14 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


السويس-حسام الدين أحمد:

تعرضت محافظة السويس لسقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من أنحاء المدينة، دون تأثير على حركة السير أو حركة الملاحة.

وسقطت الأمطار في الساعة الأولى من اليوم الثلاثاء، ولم تستمر طويلا إذ انقطعت بعد 10 دقائق بينما استمرت شذرات خفيفة في السقوط، لتترك الأمطار آثارا بسيطة يستدل عليها بانعكاس أضواء السيارات وأعمدة الإنارة على الأسفلت المُعتم.

وقال مصدر ملاحي بهيئة موانئ البحر الأحمر، إن الأمطار التي سقطت على ساحل خليج السويس وداخل المدينة لم تؤثر على حركة الملاحة وتداول البضائع والشاحنات، كما لم يتأثر مينائي السخنة والأدبية التابعين للمنطقة الاقتصادية بالأمطار، إذ لم تشكل عائق في مستوى الرؤية الأفقية، كما أن نشاط الرياح لم يؤثر إذ انحصرت سرعتها بين 14 إلى 18 عقدة بحرية في ليلة الثلاثاء.

ووفقا للتنبؤات الجوية التي أعلنتها هيئة الأرصاد الجوية فإن محافظة السويس من المتوقع أن تتأثر وتمتد إليها الأمطار المتوقع سقوطها على مناطق متفرقة بجنوب سيناء، والزعفرانة والقاهرة.

وذكرت الهيئة أنه من المتوقع وفقا لخرائط الطقس أن تسقط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية قد تصل إلى حد السيول على سيناء وتشمل مناطق ومدن "طابا ونويبع وشرم الشيخ ودهب وسانت كاترين والطور ورأس سدر" بجنوب سيناء ومدن ومناطق "الغردقة والقصير ورأس غارب ومرسى علم والزعفرانة" بمحافظة البحر الأحمر، بجانب مدينة رفح في شمال سيناء.

كما توجد فرصة لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري وشمال الصعيد تكون مختلفة الشدة على هذه المناطق كما يمكن سماع دوي الرعد أحيانا، وتكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة على القاهرة وجنوب الوجه البحري ومدن القناة.

وتنخفض درجات الحرارة على كافة الأنحاء ويزداد الإحساس ببرودة الطقس بسبب نشاط الرياح وتكون السحب وتنشط الرياح على كافة الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان