إعلان

هل تضرر كورنيش الإسكندرية بسبب زلزال تركيا؟.. المحافظ يجيب - صور

05:46 م الخميس 09 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، الانتهاء من إصلاح الأضرار التي أحدثتها موجة الطقس السيء برصيف وسور الكورنيش بمنطقة شاطئ إدوارد خراط بحي المنتزه أول.

وقال الشريف خلال تفقده موقع الهبوط الأرضي بكورنيش الإسكندرية، اليوم الخميس، إن أعمال الإصلاح جرت بالتنسيق مع هيئة تعمير الساحل الشمالي وحماية الشواطئ والمقاولون العرب واستغرقت 48 ساعة فقط.

وأشار إلى أنه جرى عمل بلوكات أمام الشاطئ كحل عاجل ومؤقت لحمايته لمنع عملية النحر به لحين الانتهاء من الحل الدائم الذي يجري تنفيذه، مؤكدًا أنه لا صلة نهائيًا بين زلزال تركيا وسوريا وتآكل وهبوط كورنيش الإسكندرية.

وأوضح المحافظ أن مشكلة الشاطئ كانت ناتجة عن ارتفاع الأمواج بشكل غير عادي نتيجة موجة الطقس السيئ التي تعرضت لها المحافظة على مدار الـ3 أيام الماضية.

شارك في الجولة: اللواء مختار حسين، رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي، واللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمحافظة، واللواء محمد سحلول، رئيس حي المنتزه أول، وعزة عبد الحميد مدير حماية الشواطئ.

كانت موجة الطقس السيئ وارتفاع أمواج البحر في الإسكندرية، تسببت في تآكل جزء من شاطئ إدوارد خراط وحدوث تشققات وميل سور كورنيش الإسكندرية بطول 20 متر.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان