إعلان

نائب محافظ البحيرة: 3.1 مليار جنيه قروض "مشروعك"

02:38 م الأربعاء 08 فبراير 2023

مشروعك

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

البحيرة - أحمد نصرة:

صرحت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، أن إجمالي حجم القروض الممنوحة من خلال المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" بلغت 3 مليار و 141 مليونًا و525 ألف جنيهًا منذ انطلاق المبادرة وحتى اليوم الأربعاء.

وتمول القروض 32 ألف و 932 مشروعًا استثماريًا متنوعًا "تجاري- صناعي- زراعي - خدمي" ساهمت فى توفير 92 ألفًا و209 فرصة عمل لشباب الخريجين بمدن ومراكز المحافظة.

وأشارت بلبع، إلى أن المشروع يُعد بوابة للشباب لريادة الأعمال من خلال منح قروض ميسرة لتنفيذ مشروعات تنموية تساعد فى دعم الاقتصاد الوطنى.

ووجهت نائب المحافظ، بتذليل كافة العقبات وتسهيل إجراءات منح القروض والتيسير على المتقدمين، مع ضرورة الالتزام بإجراءات التقديم والاستشارات الفنية التي يحتاجها المشروع متمثلة في دراسات جدوى وفرص التدريب الفني والإداري بجانب إصدار التراخيص المؤقتة من إدارة "مشروعك" مع تكثيف أعمال التوعية لدى الشباب لتحفيزهم على الاستفادة من المميزات التي يقدمها المشروع.

وأوضح المحاسب أكرم مكرم، المدير التنفيذي لـ"مشروعك "، أن المشروع يهدف إلى تشجيع الشباب على إقامة مشروعات استثمارية خاصة وتعزيز ثقافة العمل الحر من خلال منح التمويل اللازم لإقامة المشروع والذي يبدأ من 25 ألف جنيهًا وحتى مليوني جنيه بمساهمة 6 بنوك وطنية، من خلال فائدة 5% للمشروعات الصناعية، 8% للمشروعات التجارية، و16% للمشروعات الزراعية، وفقاً لسياسات البنك الائتمانية.

فيديو قد يعجبك: