إعلان

"صحة الإسكندرية" تقدم الكشف والعلاج لـ 1188 مريضًا ضمن "حياة كريمة"

02:36 م الأربعاء 08 فبراير 2023

قافلة علاجية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

قدمت مديرية الصحة بالإسكندرية خدمات الكشف الطبي والعلاج المجاني لنحو 1188 مريضا في قافلة علاجية بقرية أبو صير ببرج العرب غرب المحافظة ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وقالت الدكتورة أميرة طهيو، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن القافلة ضمت 10 عيادات طبية في تخصصات "الجراحة، الأطفال، الباطنة، النساء، المسالك البولية، العظام الأمراض الصدرية، تنظيم الأسرة، الجلدية والتناسلية، والأسنان"، بالتعاون مع إدارة القوافل العلاجية بوزارة الصحة وتحت رعاية وزير الصحة والسكان ومحافظ الإسكندرية.

وأضافت في تصريح صحفي، اليوم الأربعاء، أنه جرى خلال القافلة توقيع الكشف الطبي على 1188 مريض من أهالي القرية، وصرف العلاج مجانا بالكامل لهم، وتحويل 17 حالة إلى المستشفيات الحكومية لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية أخرى واستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

وأشارت إلى أن القافلة شارك فيها 63 عضوا من العاملين بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية والوحدات التابعة لها، ما بين أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين وإداريين وعمال بالعيادات المتنقلة التابعين للإدارة العامة للقوافل العلاجية بوزارة الصحة.

من جانبها أوضحت منسقة القوافل العلاجية بالإسكندرية أنه جرى عمل 270 تحليلا طبيا بمعمل الدم بالقافلة و201 تحليل بمعمل الطفيليات و11 أشعة سينية، علاوة على فحص 54 من مرافقي المرضى بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر، كما قدمت القافلة خدمات التثقيف الصحي لعدد 733 مواطنا من أهالي القرية فى عدد من الموضوعات الصحية.

فيديو قد يعجبك: