إعلان

الجنايات تقضي بإعدام قاتلي "شيخ العرب" في الفيوم (فيديو)

06:36 م الإثنين 06 فبراير 2023

محكمة جنايات الفيوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم - حسين فتحي:

قضت محكمة جنايات الفيوم أمن الدولة العليا دائرة الإرهاب،برئاسة المستشار ياسر محرم درويش ، وعضوية المستشارين مجدى هريدى وبيشوي جميل وحضور أ. أحمد زغلول مدير نيابة طامية وأمانة سر مرقص نبيل، بالإعدام شنقًا على قتلة شيخ العرب وابنته بعزبة الأصفر التابعة لمركز طامية بالفيوم.

وكانت المحكمة قد أصدرت قرارًا بإحالة أوراق المتهمين إلى فضيلة مفتى الديار المصرية، وورد رأي فضيلة المفتى بالموافقة على إعدام المتهمين.

ترجع وقائع القضية إلى شهر مايو الماضي، عندما تلقى اللواء ثروت المحلاوي مدير أمن الفيوم، بلاغًا من أهالي نجع الأصفر، بالعثور على: إدريس أحمد عبد الله - 62 عاما - مزارع، وكريمته فاطمة - 27 عاما - ربة منزل، مصابين بمناطق متفرقة بمنطقة الرأس والبطن وحالتهما غير مستقرة، حيث جرى نقلهما إلى العناية المركزة بمستشفى الفيوم، وتوفيا بعدها بعدة أيام.

تبين من التحريات أن المجنى عليهما يقيمان بمنزل بسيط بنجع الأصفر، وأن ابن المجني عليه يقيم بمنزل آخر بالقرب من منزل والده، وعندما ذهب للاطمئنان عليه، وجد والده وشقيقته غارقين في دمائهما، وقد تم الاعتداء عليهما بآلة حادة في المنطقة الخلفية من الرأس.

جرى نقل المجني عليهما إلى مستشفى الفيوم العام، في حالة سيئة، حيث توفيت الابنة، كما لفظ الأب أنفاسه الأخيرة بعدها بـ 24 ساعة، داخل قسم العناية المركزة بالمستشفى.

وأشارت التحريات إلى أن اثنين من عمال حصاد القمح هما مسعد أشرف أيوب - 23 عاما، ومحمد أحمد على- 20 عاما، انتظرا حتى تأكدا من خضوع الأب وكريمته للنوم، واقتحما المنزل، وبحثا عن مكان احتفاظهما بالأموال (مبلغ 1100 جنيه وتليفون محمول)، قبل أن يستيقظ الأب وينهالا عليه بقطعة حديد على رأسه، ثم فاجئا الابنة بضربات بقطعة خشبية على رأسها حتى فقدت الوعى، واستقلا دراجة بخارية هاربين من مكان الحادث.

ألقي القبض على المتهمين، واعترفا بارتكابهما الجريمة أمام أحمد زغلول رئيس نيابة طامية، بغرض سرقة الأموال، وتمت إحالتهما للمحاكمة محبوسين حتى صدر حكم محكمة جنايات الفيوم مساء اليوم الإثنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان