إعلان

آلة حاسبة بشرية عمرها 8 سنوات.. كيف أتقنت "ريناد" الحساب الذهني بسوهاج؟ - وصور

11:54 ص الإثنين 06 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبد الواحد:

ببراءة طفولتها ووجهها جلست ريناد محمود السيد على أريكة خشبية في حجرة بالدور الأرضي بمنزل أسرتها بناحية قرية شطورة التابعة لطهطا شمالي محافظة سوهاج، وبأصابع يديها الصغيرتين تساعد نفسها في إجراء عمليات الجمع والطرح على العديد من المسائل الحسابية المطولة، لتفاجئك بسرعة نتائج تلك العمليات، فور انتهاء معلمها من نطق الأرقام.

3 حصص فقط هي حصيلة ما تلقته صاحبة الـ8 أعوام من معلم الرياضيات وعمَّها في الوقت ذاته، أحمد السيد محفوظ، في الحساب الذهني، لتصبح بهذا التمكن والإتقان في ذلك الفرع من الرياضيات، والذي يعتمد على سرعة الاستيعاب والحضور الذهني وذكاء المتلقي.

"نفسي أبقى دكتورة أطفال؛ علشان أعالج أولاد الفقراء".. بهذه الكلمات بدأت ابنة قرية شطورة حديثها لـ"مصراوي"، مضيفًة أنها منذ 5 أيام فقط بدأت في تعلم الحساب الذهني لدى عمها.

وأوضحت تلميذة الصف الثاني الابتدائي بمدرسة عرب بخواج الابتدائية أنها تستطيع جمع وطرح أكثر من رقم في مسألة واحدة تحتوي على العديد من الأرقام الأُحادية والعشرية بسرعة دون استخدام الآلة الحاسبة أو الورقة والقلم، دون خطأ، مشيرًة إلى أنها تستطيع أيضًا جمع 10 أرقام متتالية بشكل صحيح مهما كانت تلك الأرقام.

"الطفل ذكي ويجب على والديه اكتشافه ومساعدته، مهما كان مجال تميزه سواء في العلوم أو الرياضيات أو الرسم أو الحفظ أو حتى الغناء".. هكذا وجه أحمد السيد محفوظ، معلم الرياضيات وعم الطفلة ريناد، رسالته لأولياء الأمور لضرورة اهتمامهم بأبنائهم؛ حتى يكونوا أشخاص متفوقين ونافعين في المجتمع.

ونشرت الصفحة الرسمية لـ"مصراوي" على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بثًا مباشرًا بعنوان (آلة حاسبة بشرية عمرها 8 سنوات.. "ريناد" تبدع في الحساب الذهني بسوهاج).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان