إعلان

رسميًا.. اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 في أسوان

03:37 م الأحد 05 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

اعتمد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، اليوم الأحد، نتيجة الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية العامة واللغات للعام الدراسي 2022/2023.

بلغت نسبة النجاح النهائية 78.11%، كما بلغت نسبة 88.2% للصم وضعاف السمع، بينما بلغت 80% للمكفوفين، وكذا 82.5% للإعدادية المهنية.

وخلال اعتماد النتائج، عرض مدير مديرية التربية والتعليم عبد الكريم لطفي، على اللواء أشرف عطية تحليلًا شاملًا للنتائج للتأكد من حصول كل طالب على الدرجات المستحقة له، والتي تتناسب مع مستواه الحقيقى فى التحصيل الدراسي، وعدم وجود أى حالات غش جماعي، بالإضافة إلى أعداد المتفوقين ونسب النجاح فى الإدارات التعليمية، وعلى مستوى كل مادة دراسية.

كما وجه محافظ أسوان بضرورة الاستعداد للفصل الدراسي الثاني من خلال قيام لجان متابعة من مديرية التربية والتعليم للمرور الميداني على جميع المدارس والتأكد من مدى جاهزيتها لاستقبال العملية التعليمية، سواء بإجراء الصيانة البسيطة لتلافي كافة أوجه القصور والسلبيات، بجانب متابعة وصول الكتب المدرسية، بالإضافة إلى توفير المقاعد ووسائل التهوية، فضلا عن الانتهاء من آلية النقل من المدارس التي تشهد مشروعات للإحلال والتجديد والصيانة الشاملة تحقيقا للاستقرار المطلوب للعملية التعليمية.

وأوضح عبد الكريم لطفى بأن عدد المتقدمين لأداء امتحانات الشهادة الإعدادية العامة واللغات للدور الأول بلغ 27 ألفا و325 طالبًا وطالبة حضر منهم 26 ألفًا و743 طالبًا وطالبة، فى حين بلغ إجمالى عدد الطلاب الحاصلين على 50% فأكثر 20 ألفًا و890 طالبًا وطالبة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان