إعلان

شيخ الأزهر يوافق على إطلاق اسم أبوالعينين شعيشع على معهد في كفر الشيخ

03:07 م الثلاثاء 28 فبراير 2023

أبوالعينين شعيشع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، موافقة المجلس الأعلى للأزهر برئاسة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، علي إطلاق اسم القارئ الشيخ أبو العينين شعيشع، نقيب القراء الأسبق، علي معهد بيلا الإعدادي الثانوي الأزهري للبنين، بمدينة بيلا مسقط رأسه.

ووفق البيان الصادر عن محافظة كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، أكد المحافظ أن ذلك القرار يأتي تماشيًا مع قرار المجلس التنفيذي للمحافظة في جلسته المنعقدة بتاريخ 30 نوفمبر 2022، بإطلاق اسم القارئ الشيخ أبو العينين شعيشع، نقيب قراء مصر الأسبق، على معهد بيلا الإعدادى الثانوى بنين بمدينة بيلا، نظراً لمكانته في العالم العربي والإسلامي.

وفي السياق كشف الدكتور عبد الناصر الشهاوي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفر الشيخ الأزهرية، عن البدء في إجراءات تغيير اسم معهد بيلا الإعدادي الثانوي الأزهري للبنين إلي معهد الشيخ أبو العينين شعيشع الإعدادي الثانوي الأزهري للبنين ببيلا، والتعامل بذلك الاسم، وتركيب لافتة جديدة تغيير خاتم المعهد بالاسم الجديد.

يذكر أن الشيخ أبو العينين شعيشع، يُعد واحدًا من قارئي القرآن الكريم في مصر والعالم الإسلامي، وولد في مدينة بيلا، في محافظة كفر الشيخ، في 12 أغسطس عام 1922.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان