إعلان

ظاهرة فلكية في سماء الإسكندرية.. اقتران كوكبي الزهرة والمشترى (فيديو وصور)

09:48 م الإثنين 27 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد البدري:

شهدت سماء الإسكندرية، مساء اليوم الإثنين، ظاهرة فلكية - رصدها مصراوي في بث مباشر على صفحته الرسمية- تمثلت في اقتران كوكبي الزهرة والمشترى، حيث ظهرا بعد وقت قليل من غروب الشمس واستمرا في الظهور بوضوح لمدة تجاوزت الساعة حتى خفت ضوءهما تدريجيا.

وكانت شهدت سماء مصر، يوم الأربعاء الماضي 22 فبراير، ظاهرة فلكية مماثلة حين اقترن هلال القمر مع كوكب الزهرة ‐ألمع كواكب المجموعة الشمسية‐ وكوكب المشتري ‐عملاق المجموعة الشمسية- في اقنران ثلاثي ترقبه هواة الفلك، والمهتمين بهذا المجال بالرصد والتصوير.

في سياق متصل أعلنت عدد من المراكز العلمية والفلكية العربية أن سماء عدد من الدول العربية ستشهد بين يوم غد 28 فبراير الجاري والأول من مارس المقبل ظاهرة فلكية تتمثل باقتران كل من كوكب الزهرة والمشتري معا.

ووفقا للجهات العلمية المختصة تحدث حادثة الاقتران الكوكبي سنويا، لكن هذا العام سيبدو أقرب بكثير من المعتاد، ومن المنتظر ظهور كوكبي الزهرة والمشترى سويا في سماء المنطقة العربية بعد غروب الشمس بفترة وجيزة وقبل حلول ظلمة الليل.

فيما من المتوقع أن تشهد سماء مصر في 28 فبراير الجاري، ظاهرة فلكية أخرى تتمثل في اقتران القمر مع كوكب المريخ عند دخول الليل في ذلك اليوم ، حيث يمكن رؤيتهما بالعين المجردة متجاوران في السماء حتى بداية غروب المشهد في تمام الـ 1:20 تقريبا من صباح اليوم التالي.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان