إعلان

بالصور.. محافظ أسوان يفتتح فعاليات القمة العربية الأولى للتطوير المهني بمعابد فيله

10:15 م الأحد 26 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


أسوان - إيهاب عمران:

افتتح اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، اليوم الأحد، فعاليات القمة العربية الأولى للتطوير المهني، التي نظمتها مؤسسة "أم حبيبة" بمعابد فيله، بالتعاون مع الهيئة القومية للتطوير المهني بالولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة العربية السعودية، وغيرها من جهات التطوير المهني بهولندا وقطر والأردن والإمارات العربية المتحدة.
جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد مصطفى رئيس المؤتمر العربي للتطوير المهني، والدكتورة حنان الجندي مدير عام مؤسسة أم حبيبة، والدكتور لؤي سعد الدين نائب رئيس جامعة أسوان، والدكتورة سها بهجت مساعد وزير السياحة والآثار.

رحب اللواء أشرف عطية بضيوف المحافظة وسط أعظم المعابد الأثرية وهي معابد فيله التي تتعانق فيها عبقرية الإنسان والمكان على أرض عروس المشاتي، ومركز تلاقي الحضارات والثقافات عبر العصور، مؤكدًا على أن تنظيم مثل هذه الفعاليات، يأتي ضمن النهج الذي تتبناه مؤسسة "أم حبيبة" التابعة لشبكة أغاخان للتنمية من خلال مبادرات رائدة لريادة الأعمال، والعمل على تنمية مهارات الشباب والفتيات لتأهيلهم لسوق العمل من أجل زيادة الدخل والارتقاء بالمستوى الاقتصادي والمعيشي والاجتماعي للمواطنين.

أشاد أشرف عطية بجهود المؤسسة، وخاصة أنها تأتي في مقدمة شركاء التنمية المستدامة في أسوان، بما يتواكب مع تحقيق أهداف التنمية المستدامة، في ظل رؤية مصر 2030، واستراتيجية الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأشارت الدكتورة حنان الجندي إلى أن مؤسسة "أم حبيبة" تولي اهتمامًا كبيرًا بالتطوير المهني، باعتباره من أهم أهداف التنمية المستدامة للعمل على تنمية الجهاز الإداري للدولة وتطوير مهارات الشباب ودعم ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، إلى جانب تمكين المرأة، موضحةً أن كل ذلك يتطابق مع أهداف المؤسسة، وكذا العديد من مؤسسات المجتمع المدني، حيث يعتبر التطوير المهني هو العلاج والحل الأمثل والعميق لمشكلات كثيرة تواجه الدول، وفي مقدمتها توظيف الشباب.

وقالت حنان الجندي إن انعقاد فعاليات القمة العربية على أرض أسوان، يساهم في نقل الخبرات للمجتمع المصري بشكل عام، والمجتمع الأسواني بشكل خاص، لتكون هذه الخطوة بداية جديدة على طريق التنمية والرخاء.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان