إعلان

بالصور.. وزيرة التعاون الدولي تتفقد دار "مصطفى كامل" للتربية الاجتماعية بالإسكندرية

06:09 م الأحد 26 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

تفقدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، أثناء جولتها في الإسكندرية اليوم الأحد، جمعية "مصطفى كامل الخيرية - دار التربية الاجتماعية لرعاية البنين"، للاطمئنان على ما تُقدمه الدار من دعم للأطفال ودمجهم في المجتمع وتأهيلهم قانونيًا ونفسيًا واجتماعيًا.

رافق الوزيرة خلال الجولة كل من اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، وإيلينا بانوفا، المنسق المقيم لمكتب الأمم المتحدة في مصر، والدكتورة ماجدة جلالة، مدير مديرية التضامن الاجتماعي، بالإسكندرية، وبعض أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

وتضمنت الجولة تفقد الدار وهي عبارة عن ثلاث وحدات أولها وحدة الدعم القانوني والتي تختص بإصدار بطاقة الرقم القومي للأطفال، ومتابعة تقديم التقارير الدورية للجهات القانونية ومساندة الطفل اثناء التقاضي.

وتفقد الوزيرة وحدة الرعايا اللاحقة والتي تختص بإعداد خطة حياة لطفل مسئول وحر في المجتمع، وتسهيل الدمج الإيجابي بين الطفل في نزاع مع القانون والمجتمع، إلى جانب وحدة الدعم النفسي عن طريق برامج علاجية متخصصة والعلاج النفسي الجماعي والدمج.

وأوضح المحافظ أن الدار تعد من المشروعات التي تقع تحت إشراف مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، والذي ينتهج نهج إصلاحي خاص بالقضاء وإجراءات التحاكم الخاصة بالأحداث، النموذج الاجتماعي التربوي لإعادة الإدماج والتدابير البديلة للاحتجاز.

تأتي جولة وزيرة التعاون الدولي المقرر أن تشمل عدة محافظات أخرى، استعدادًا للتوقيع النهائي على الإطار الاستراتيجي للتعاون من أجل التنمية المستدامة 2023-2027، وذلك خلال شهر مارس المقبل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان