إعلان

"هنا أصل ياميش رمضان".. جولة داخل سوق العتاسة في طنطا - صور

05:10 م الأحد 26 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة شاهين:

يعتبر سوق العتاسة خلف مسجد السيد البدوي بمدينة طنطا، بمحافظة الغربية مقصد أهالي مدينة طنطا، وأجوارها في هذا التوقيت من كل عام، لشراء مستلزمات شهر رمضان المبارك من ياميش وتمور ومواد غذائية، بأفضل الأسعار خاصة لأن السوق يبيع بالجملة والقطاعي.

يشهد السوق الذي يعمل لمدة 3 أشهر من كل عام بداية من شهر رجب وحتى انتهاء شهر رمضان في بيع الياميش والتمور فقط، وباقي الوقت من السنة يعمل أصحاب الوكالات في بيع العطارة والمواد الغذائية، ويكون الإقبال كثيفًا من الأهالي لشراء ما يحتاجونه من ياميش وعطارة ومواد غذائية.

أكد أحمد الزناتي، أحد تجار بالسوق، أن المنطقة تعتبر "أصل ياميش رمضان في الغربية"، والموسم يبدأ منذ بداية شهر رجب، إذ يقوم التجار بعرض بضائعهم من ياميش وتمور ومواد غذائية، ويزداد الإقبال في هذا الوقت من كل عام قبل قدوم شهر رمضان بحوالي شهر و يستمر الإقبال حتي دخول الشهر الكريم أيضاً.

وأشار الزناتي إلى أن اعتدال الأسعار داخل السوق يجعله مقصد العديد من الأهالي لشراء مستلزماتهم.

وأضاف التاجر في حديثه لـ"مصراوي" أن الإقبال هذا العام في تزايد كلما اقترب الشهر الكريم، خاصة من رواد مسجد السيد البدوي في أيام الإجازة لشراء خزين رمضان عند عودتهم لأسرهم.

وأضاف نبيل عوض، أحد تجار الياميش، أن الزيادة التي شهدتها الأسعار هذا العام تعتبر زيادة طبيعية لما يحدث مع باقي السلع و المستلزمات و ياميش رمضان شهد أيضاً زيادة في الأسعار حوالي 40% عن العام الماضي.

وتابع: سوق العتاسة يعتبر من أرخص الأسعار بين الأسواق في بيع الياميش، في طنطا وأجوارها لوجود تجار الجملة داخل السوق، إذ سجلت المشمشية من 220 جنيها إلى 270 جنيها، والقراصية يتراوح سعرها من 180 إلى 240 جنيها، الزبيب المصري من 40 جنيها إلى 120 جنيها، وجوز الهند من 60 جنيها إلى 110 جنيهات، بينما وصل سعر التين التركي والسوري بين 160 إلى 260 جنيها و لفة التين 400 جرام بـ45 جنيه، وسجل قمر الدين من 40 جنيه إلى 75 جنيه..

وأضاف التاجر أن أسعار المكسرات زادت تقريبا 60%، إذ سجل اللوز 140 جنيها بقشره و270 مقشر، وعين الجمل سجل 140 جنيها بقشره ومقشر بـ320 جنيها، وسجل الفستق والكاجو 430 جنيها للكيلو، والسوداني المفروك سجل 60 جنيها للكيلو، والخروب 80 جنيها للقرون و55 للمجروش، والسوبيا 70 جنيها، و التمر الهندي 33 جنيها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان