إعلان

محافظ الإسكندرية: مبادرة الألف يوم الذهبية تدعم صحة الطفل وتضمن حقه في الرعاية - صور

12:10 م الثلاثاء 21 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

عقد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية اليوم اجتماعًا مع المسئولين عن تفعيل مبادرة "الألف يوم الذهبية" بالمحافظة والتي تستهدف حل قضية السكان كيفًا وكمًا من منظور حق الطفل في الرعاية المتميزة طيلة الألف يوم الأولى من عمره والتي تبدأ من بداية الحمل وحتى يتم الطفل عمر عامين بالإضافة إلى عام آخر قبل الحمل الثاني.

وأكد الشريف علي دعمه التام للمبادرة لدورها في خلق وعي مجتمعي بأهمية الألف يوم الأولى من عمر الطفل وتقديم كافة أوجه الرعاية للطفل المصري مشيرًا إلى أهمية المبادرة للأطفال المصريين كونهم شباب مصر القادم.

وثمن الشريف دور وزارة الصحة والجمعية المصرية لأعضاء الكلية الملكية البريطانية لطب الأطفال وحرصهم على توفير حياة أفضل للأطفال منذ فترة الحمل وحتى أول عامين من عمر الطفل، وإطلاق مبادرة الألف يوم الذهبية والتي تمت بدعم الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة.

وأوضحت الدكتورة عبلة الألفي، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أهمية المبادرة لصحة الأسرة المصرية ودور الكلية الملكية البريطانية لطب الأطفال في عمل برامج وأنشطة تدريبية مع مختلف الجهات لمقدمي المشورة الأسرية، بهدف أن يكون لديه القدرة على توعية الأسرة بالكثير من المفاهيم الصحية الهامة مثل أهمية التباعد بين الولادات وأهمية الرضاعة الطبيعية.

وأشارت إلى أن المبادرة تهدف أيضا إلى تقليل عدد الولادات القيصرية غير الضرورية، بالإضافة إلى الاهتمام بالتغذية الصحية للأم خلال فترة الحمل، وكيفية الاهتمام بالطفل خلال الألف يوم الذهبية ليكون لدينا جيل جديد من الأصحاء القادرين على خدمة أنفسهم ومجتمعهم وبناء مستقبلهم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان