إعلان

فستانك على مزاجك.. "منة" طفلة من ذوي الهمم تصمم أزياء زفاف بالمنيا - فيديو وصور

05:00 م الإثنين 20 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - جمال محمد:

من قلب المحنة تأتي المنحة، هكذا تحولت الطفلة منة قطب، صاحبة السبعة عشر عاماً إلى مصممة ومنفذة فساتين زفاف بمحافظة المنيا، رغم إعاقتها السمعية والكلامية، منذ أن جرى اكتشافها في عمر عامين.

في مدينة بني مزار شمال محافظة المنيا باتت "منة" حديث كل منزل، إذ نجحت الفتاة في تصميم العديد من الفساتين التي تضاهي كبرى الماركات العالمية بأشكالها وجودة أقمشتها التي تقوم بشرائها بعناية شديدة، وأصبحت تمتلك معرضها الخاص وهي في الصف الثاني الثانوي.

"مصراوي" أجرى بثاً مباشراً مع منة، والتي قالت إنها تعشق الرسم منذ الطفولة، وكانت تقوم بعمل المجسمات والأشكال المختلفة بيدها (هاند ميد)، وساعدها في ذلك والدتها، التي اكتشفت موهبتها وهي عمر الخمسة عشر عاماً، وسريعاً ما فوجئت بابنتها تتقن تصميم وتنفيذ الفساتين بيدها كموهبة لا يعرفها الكثيرين من أبناء الصعيد.

وعن حلمها قالت مصممة الأزياء، إنها تحلم بأن تمتلك العديد من المعارض في جميع بلدان العالم، وأن إعاقتها لن توقفها عن تحقيق حلمها.

من جانبها قالت رحاب محمد، والدة منة، إن ابنتها تعد منحة ربانية، فرغم الحزن عليها في الصغر عندما اكتشفوا إعاقتها السمعية والكلامية، إلا أنها أصبحت أجمل ما في حياتها، ويوماً بعد الآخر تحولت موهبتها للأفضل، حتى أصبح لها معرضاً وهي في سن السبعة عشرا عاماً، مطالبة كل أم وأب لديه ابن من ذوي الهمم بأن يساعدوه ليكتشف ذاته وموهبته.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان