إعلان

نصف رغيف.. ماذا قال العمال المصريين المختطفين في ليبيا بعد تحريرهم؟ - فيديو

01:04 م الإثنين 20 فبراير 2023

وزارة الخارجية المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبد الواحد:
كشف العمال المصريين الـ6 الذين جرى تحريرهم عقب اختطافهم في ليبيا، تفاصيل الفترة التي جرى اختطافهم خلالها في ليبيا.
وأكد العمال أنهم كانوا يعانون من ظروف معيشية صعبة، خاصة فيما يتعلق بالطعام، الذي لم يكن سوى "رغيف أو نص رغيف"، وكذلك قضاء الحاجة والخلاء.
وخلال أول ظهور لهم عقب الواقعة، عبر العمال المصريين الـ6 عن سعادتهم بعودتهم إلى أرض الوطن ومسقط رأسهم في قرية الحرجة قبلي مركز البلينا محافظة سوهاج.
ونشر موقع مصراوي عبر صفحته الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك تغطية مباشرة من محافظة سوهاج للحظة عودة المصريين الـ6 الذين جرى تحريرهم عقب اختطافهم في ليبيا.
وعاد العمال الـ6 إلى مسقط رأسهم في قرية الحرجة قبلي التابعة لمركز البلينا في محافظة سوهاج، عقب تحريرهم من الاختطاف وعودتهم إلى أرض الوطن.
وفي السياق احتشد الأهالي، وسط وجود آلات موسيقية، (الطبل والمزمار البلدي)، للاحتفال بعودة المصريين الـ6 المختطفين في ليبيا إلى مسقط رأسهم في قرية الحرجة قبلي بمحافظة سوهاج.
كانت وزارة الخارجية المصرية، أعلنت إطلاق سراح المصريين الستة المحتجزين في ليبيا، لافتة إلى متابعة عودتهم إلى أرض الوطن آمنين.
وقال متحدث الخارجية، أحمد أبو زيد، في تغريدة على "تويتر" منذ أيام، إنه "وفقا للمعلومات الواردة من سفارتنا فى طرابلس، فقد تم بحمد الله إطلاق سراح المصريين الست المحتجزين فى ليبيا.. ونتابع عودة أبناء مصر آمنين إلى أرض الوطن بإذن الله".
وكانت الخارجية أعلنت في وقت سابق "متابعتها باهتمام شديد على مدار الساعة، لموقف المصريين الستة، الذين تم احتجازهم في أحد مراكز الهجرة غير الشرعية في غرب ليبيا والذي لا يخضع للسلطات الليبية".
وأضاف البيان: "تواصلت السفارة المصرية في طرابلس مع الجهات المعنية الليبية للتدخل من أجل إطلاق سراح المواطنين، كما استقبل القطاع القنصلي بوزارة الخارجية ذوي المواطنين أكثر من مرة خلال الأيام الماضية لمتابعة حالة المواطنين والعمل على الإفراج عنهم".

فيديو قد يعجبك: