إعلان

فيديو.. وزيرا التنمية المحلية والتعليم يشاركان في تشجير كورنيش دمنهور

02:21 م الأحد 19 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة - أحمد نصرة:

شهد اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، والدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم اصطفاف 45 سيارة محملة بـ130 ألف شجرة من الأشجار المثمرة وغير المثمرة ضمن المرحلة الأولى لمبادرة 100 مليون شجرة بالبحيرة

ودشن الوزيران المبادرة بزراعة مجموعة من تلك الأشجار على كورنيش دمنهور وقرية الأبعادية إحدى قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وصرح وزير التنمية المحلية أن المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة سيجرى تنفيذها على مدار 7 سنوات وبدأت بحملة تشجير موسعة على جانبى الطرق السريعة، وعدد من المواقع التى جرى رصدها لاستغلالها لتكون حدائق مركزية وذلك بهدف تحسين نوعية الهواء والحد من مخاطر الاحتباس الحراري والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين وزيادة الرقعة الخضراء وتوفير فرص عمل فى زراعة الأشجار الجديدة وتحقيق الاستفادة الاقتصادية للدولة.

وأشار إلى ضرورة الترويج لمبادرة 100 مليون شجرة، والتوعية بأهمية الحفاظ على الأشجار المزروعة ورعايتها والعائد الاقتصادى الذى سيعود على المحافظات وفرص العمل المتاحة لأبناء المحافظات من خلال المبادرة الرئاسية.

وأكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة على أهمية المبادرة ودورها فى نشر الوعى البيئي وتوعية المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية من خلال تغيير السلوكيات وحث المواطنين على المشاركة في الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية.

وأشارت إلي أنه حتى الآن جرى زراعة 76 ألفًا و688 شجرة بنطاق مراكز ومدن المحافظة بالإضافة إلى 131 ألفًا و185 شجرة منتظر زراعتها، كما يبلغ إجمالي أطوال الشوارع المستهدف تشجيرها 352 كم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان