إعلان

بعد تطويره.. 3 وزراء ومحافظ جنوب سيناء يتفقدون مضمار الهجن الدولي في شرم الشيخ - صور

06:22 م الخميس 16 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

أجرى السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، جولة تفقدية بمضمار الهجن بشرم الشيخ بعد تطويره، وتجهيزه لاستضافة مهرجان الدولي للهجن.

ووجه وزير الزراعة، بتوفير كافة الخدمات البيطرية للمضمار خاصة أن سباقات الهجن تساهم في تنشيط السياحة الرياضية، ‏وأصبحت حدثًا عالميًا تزيد من التقارب بين الشعوب، وتلقى اهتمامًا كبيرًا من السائحين خاصة بمنطقة الخليج العربي كما توفر فرص عمل لأهالي سيناء.

وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب، إن مدينة شرم الشيخ تشتهر برياضة سباقات والهجن، وبها مضمار كبير لسباقات الدولية، أقيم على مساحة 1000 فدان، ويضم 3 آلاف جمل من السلالات المتميزة ذات القيمة العالية.

كما تفقد وزراء الزراعة، والشباب والرياضة، والثقافة، المستشفى البيطري الذي أنشأته وزارة الزراعة داخل المضمار لتقديم جميع الخدمات البيطرية للهجن المشاركة في المهرجان، والكشف عليها وتقديم كافة وسائل الرعاية البيطرية المتكاملة بواسطة الأطباء البيطريين المتميزين، وجرى تجهيز المستشفى بالأثاث والمعامل والأجهزة المطلوبة.

كما ‏شملت الجولة أيضا تفقد أماكن إيواء الهجن، والتي جرى إنشاؤها على أعلى مستوى، وطبقًا للمواصفات المطلوبة لسلامة وصحة الهجن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان