إعلان

غدًا.. انطلاق مهرجان أسوان الدولي العاشر للثقافة والفنون - صور

08:39 م الأربعاء 15 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

تنطلق غدًا الخميس، فعاليات مهرجان أسوان الدولي العاشر للثقافة والفنون، والذي يتم تنظيمه تزامنًا مع الاحتفال بظاهرة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني، خلال الفترة من 16 إلى 22 فبراير الجاري.

وقال اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، إن فاعليات المهرجان ستمتد لـ14 موقع ثقافي ما بين قصور وبيوت الثقافة والمسارح والنوادي بجميع المراكز والمدن لتقديم وجبة دسمة من الثقافات والفنون والتراث الدولي والعربي والإفريقي والمحلي لكافة مواطني أسوان من خلال فرق الفنون الشعبية الدولية والمحلية.

وأضاف أنه تم التنسيق مع وزارة الثقافة بقيادة الدكتورة نيفين الكيلاني، لإنجاح المهرجان وإخراجه بالشكل الأمثل، باعتبار ذلك ماراثون ثقافي وفني سنوي يساهم في الترويج والتسويق السياحي لأسوان، بالإضافة إلى إضفاء أجواء البهجة والفرحة والسعادة على مواطني أسوان بمختلف مدنها ومراكزها، وأيضا لضيوف وزوار عاصمة الشباب والاقتصاد والثقافة الإفريقية.

وأوضح الفنان هشام عطوة، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، أن فعاليات الاحتفال بمهرجان أسوان العاشر للثقافة والفنون يتضمن تقديم ديفيليه للمراكب الشراعية واللنشات صباح يوم 16 فبراير الجاري وسط مشاركة دولية ومحلية لكافة فرق الفنون الشعبية بإجمالي 21 فرقة تضم نحو 700 فنان وفنانة.

وأشار إلى أن الفرق الفنية منها 10 فرق أجنبية هي فلسطين والسودان وسريلانكا واليونان وبولندا والمكسيك ورومانيا وأندونيسيا وكوريا الجنوبية وسلوفاكيا، بجانب 11 فرقة مصرية هي أسوان وتوشكى والأقصر وقنا وسوهاج وبورسعيد ومرسى مطروح والحرية والإسماعيلية والعريش والشرقية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان