إعلان

جامعة الإسكندرية الأولى في الابتكارات بمعرض القاهرة الدولي السابع للابتكار

12:38 م الأربعاء 15 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أعلن الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، عن فوز الجامعة بالمركز الأول في ترتيب مؤشر إنتاج الابتكارات وبراءات الاختراع، والمركز الثاني والميدالية الفضية في مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة عن مشروع إنتاج الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء.

جاء ذلك خلال ختام فعاليات معرض القاهرة الدولي للابتكار 2023 في نسخته السابعة، الذي نظمتـه وزارة التعليم العالـي وأكاديمية البحث العلمي للعلوم والتكنولوجيا بالعاصمة الإدارية الجديدة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال رئيس الجامعة أن هذه النتائج جاءت انعكاساً لاهتمام الجامعة بدعم الابتكار وتعزيز فكر الاقتصاد القائم على المعرفة، مشيداً بمستوى طلاب الجامعة المتميز والمشرف في كافة المحافل المحلية والدولية.

وأضاف أن الجامعة تعمل على رعاية رواد الأعمال والمبتكرين من طلاب الجامعة والباحثين والمشروعات الناشئة من خلال مكتب دعم الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا "تايكو" والحاضنات التكنولوجية للنظم الذكية لتقديم الدعم لأصحاب الأفكار الواعدة من أعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلاب والمبتكرين.

وأشار قنصوة، إلى دعم البحوث لتحويلها لمنتجات لتكون نواه للشركات في تكنولوجي بارك الذي تؤسسه جامعة الإسكندرية، فضلًا عن وجود مركز ريادة الأعمال والابتكار والذي يضم عقول وطاقات تهتم بالابتكار.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان