إعلان

مكتبة الإسكندرية تناقش آليات التحليل الاقتصادي وأثره في مواجهة تحديات الدول

12:58 م الثلاثاء 14 فبراير 2023

مكتبة الإسكندرية تناقش آليات التحليل الاقتصادي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

ناقشت مكتبة الإسكندرية من خلال مركز الدراسات الاستراتيجية آليات ومبادئ التحليل الاقتصادي خلال دورة تدريبية وورشة عمل تفاعلية للمشاركين، حاضر فيها أحمد معطي، مدير إحدى شركات التدريب على أسواق المال.

تناولت الفعالية عرض التحليل الاقتصادي باعتباره أسلوب منهجي يهدف إلى تقييم وفحص المواضيع والقضايا ذات العلاقة بالاقتصاد وتطوراته، وللتحليل الاقتصادي منهج وأدوات ونظريات ومستويات معينة لابد من العاملين ضمن المشاريع أو المحاسبين أو الباحثين على فهم هذا المفهوم والتدريب عليه وذلك تبعًا لأهميته في التوصل إلى استثمارات ناجحة، ولقدرته على وضع خطط مستقبلية ناجحة.

وذكر بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، أنه جرى مناقشة موضوعات عدة من أبرزها أهمية التحليل الاقتصادي في القدرة على تحليل المؤشرات الاقتصادية المختلفة للوقوف على نقاط القوة والضعف للدول، ما يمكن الدول من وضع حلول وبدائل للمشاكل الاقتصادية بالإضافة لتعظيم مصادر الدخل من نقاط القوة والاستثمار الأمثل للموارد، فضلاً عن التعرف على موارد الدول وكيفية توزيعها بالشكل الأمثل، فالمبدأ الأساسي لعمليات التحليل الاقتصادي هو المقارنة بين البدائل وتقدير التكاليف وتقدير البديل الأفضل واستثماره.

وتناولت الفعالية المفاهيم والمصطلحات الاقتصادية بالإضافة لكيفية تحليل المؤشرات الاقتصادية مع التركيز على أهم المصادر العلمية الموثوقة مثل قاعدة بيانات البنك الدولي وصندوق النقد الدولي ومصادر البيانات الحكومية مثل بيانات الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء ووزارة المالية والبنك المركزي.

فيما جرى مناقشة المعلومات اللازمة عن أهم البيانات والمؤشرات الاقتصادية، وبمهارات تحليل البيانات الاقتصادية وطرق عرضها، فضلاً عن رفع كفاءة المتدربين في استخدام جميع الأساليب والطرق العملية ودمجها مع المفاهيم النظرية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان