إعلان

وزيرة الثقافة: تطوير المبنى التاريخي لمركز الحرية للإبداع في الإسكندرية - صور

04:02 م الأحد 12 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد عامر:

أكدت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، على عراقة مبنى مركز الحرية للإبداع التاريخي في الإسكندرية، مشيرة إلى سرعة الانتهاء من تطوير المبنى بالشكل الذي يليق به ليتناسب مع رؤية وزارة الثقافة في تأسيس منظومة قيم ثقافية إيجابية ترقى بالمجتمع المصري.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية، اليوم الأحد، لمركز الحرية للإبداع بشارع فؤاد في الإسكندرية، يرافقها كل من اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، والدكتور هاني أبو الحسن، رئيس صندوق التنمية الثقافية، والدكتورة إيناس دياب، رئيس مركز الحرية للإبداع.

ووجهت وزيرة الثقافة بضرورة تدعيم مكتبة مركز الحرية للإبداع بأحدث الإصدارات الخاصة بالأطفال وخاصة إصدارات المبدع الصغير التي لاقت رواجًا كبيرًا خلال معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الأخيرة.

ومن جانبه، أشار المحافظ إلى المكانة التاريخية والثقافية لمركز الحرية للإبداع وما يتميز به من مكانة كبيرة باعتباره أول المراكز الثقافية التي أنشئت في مصر وأصبحت ملتقى ثقافي لأهالي الإسكندرية من الأدباء والعازفين وأصحاب الهوايات المتعددة.

وأشاد الشريف بما تنفذه وزارة الثقافة من إنجازات تأتي في إطار رؤية الدولة المصرية لتعزيز قيم المواطنة والانتماء للهوية المصرية والارتقاء بشتى المجالات الثقافية والفنية بشكل إبداعي مبتكر يساعد في تنمية الموهوبين والمبدعين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان