إعلان

الشباب والرياضة بالإسكندرية: فحص 2500 حالة خلال قافلة حياة كريمة الطبية - صور

08:42 م السبت 11 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

نفذت مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية، اليوم السبت، قافلة طبية بمراكز شباب بهيج وبرج العرب القديم غرب المحافظة، ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة بالتعاون مع الإدارة المركزية لمراكز الشباب ومديرية الصحة بالإسكندرية.
وقالت الدكتورة صفاء الشريف، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية، إن القافلة تأتي في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتنمية الريف المصري وضمن استراتيجية وزارة الشباب والرياضة بشأن تكثيف الأنشطة داخل مراكز الشباب بصفة عامة ومراكز مبادرة حياة كريمة بصفة خاصة.
وأضافت في تصريح صحفي، اليوم السبت، أن مركزي شباب بهيج وبرج العرب من المراكز المنضمة لمبادرة حياة كريمة، استضافوا القافلة الطبية واستفاد منها حوالي 2500 فرد من أهالي قرى بهيج وبرج العرب القديم والقرى المجاورة ونالت القافلة استحسان وإقبال أهالي تلك القرى.

وأشارت إلى أن القافلة ضمت 6 تخصصات طبية "جراحة عامة، باطنة، مسالك بولية، أطفال، نساء وتوليد، تنظيم الأسرة"، كما ضمت القافلة خدمات المبادرات الرئاسية "الكشف المبكر عن الأورام، الكشف المبكر للاعتلال الكلوي، قياس الضغط ونسبة السكر".

وأوضحت وكيل الوزارة أنه جرى الكشف بمعرفة طاقم طبي متخصص بمعاونة هيئة تمريض كاملة، كما تم صرف الأدوية مجانا، لافتة إلى أن القافلة نفذت برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان