إعلان

"صحة مطروح" ترفع حالة الطوارئ استعدادًا للانتخابات الرئاسية

12:36 م السبت 09 ديسمبر 2023

الانتخابات الرئاسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد البدري:

أعلن الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح رفع حالة الطوارئ في مديرية الصحة وجميع مستشفيات ووحدات الرعاية الأولية بالمحافظة استعدادًا للانتخابات الرئاسية المصرية.

وبدأت مديرية الشؤون الصحية تفعيل خطة التأمين الطبي خلال الانتخابات الرئاسية، والتي تشمل ضمان توافر الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة، وأكياس الدم بجميع الفصائل بمراكز وبنوك الدم على مستوى المحافظة، وتكثيف تواجد كافة التخصصات الطبية وفرق التمريض طوال أيام الانتخابات الرئاسية لاستقبال أى حالات مرضية.

وأكد وكيل وزارة الصحة استمرار انعقاد غرفة الأزمات الرئيسية بديوان عام المديرية بمطروح للربط بين غرف الأزمات بكافة المستشفيات التابعة لتقديم الدعم على مدار الساعة، والعمل على تذليل أي عقبات بما يساهم في التأكد من انتظام سير العمل داخل المستشفيات التابعة للمديرية.

وأوضح "سالم" أنه جرى رفع درجة الإستعداد بجميع منافذ تقديم الخدمة الطبية في المستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظة، والتأكيد على تواجد مديري المنشآت وموافاة المديرية بأي مستجدات طارئة قد تحدث فى حينها.

وأشار إلى أنه جرى التأكيد على مديري المستشفيات والإدارات بمراجعة مصادر المياه والصرف والكهرباء والمصادر البديلة، والتأكد من جاهزية خزانات الأكسجين وكذلك وجود الأكسجين الكافي لحالات الطوارئ، والتأكد من توافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية والأطقم العلاجية لإستقبال حالات الطوارئ والحالات الحرجة وتقديم العلاج اللازم لها.

كما أكد وكيل الوزارة استمرار العمل في قطاعات الرقابة والمتابعة والطب الوقائي والعلاجي، للمرور الدوري على المستشفيات التابعة للمديرية بكافة مراكز المحافظة بالإضافة إلى المستشفيات الخاصة خلال فترة الانتخابات الرئاسية وذلك للتأكد من انتظام سير العمل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان