إعلان

العظمى بشرم الشيخ 26.. أجواء معتدلة تسود مدن جنوب سيناء

10:17 ص السبت 09 ديسمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد :

تسود محافظة جنوب سيناء اليوم السبت، أجواء دافئة نهارًا على كافة الأنحاء وبمختلف المدن، ولم تتجاوز نسبة الرطوبة الـ 48 %، بينما بلغت أقصى سرعة للرياح في المناطق الساحلية 16 كيلو متر في الساعة.

وأكد مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة، أن حالة البحر مستقرة بخليجي العقبة والسويس، مما ترتب عليه استقرار حالة الملاحة في الموانئ البحرية، وحركة المرور تسير بشكل طبيعي على الطرق الدولية والرئيسية.

وأوضح المركز في بيان اليوم، أن الشمس ساطعة على كافة أنحاء المحافظة، ويجري متابعة حالة الطقس بكافة المدن على مدار الساعة خاصة بمدينة سانت كاترين التي تعد أعلى قمة جبلية في مصر، ولذا تسجل أقل معدل في درجات الحرارة، وذلك من خلال غرفة العمليات الرئيسية، ووضع خطط سريعة وعاجلة للتعامل مع أي تقلبات مفاجئة بالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية توقعت أن يشهد اليوم، طقس معتدل الحرارة نهارًا على جنوب سيناء، بارد ليلًا على أغلب الأنحاء، وظهور شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق القريبة من المسطحات المائية بمدن القناة ووسط سيناء.

كما توقعت أن يشهد اليوم تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر.

وتباينت درجات الحرارة بمدن محافظة جنوب سيناء، حيث بلغت درجة الحرارة العظمى بمدينة رأس سدر 22 والصغرى 14، وبلغت درجة الحرارة العظمى بمدينة طور سيناء 23 والصغرى 14 ، وفي مدينة طابا العظمى 20 والصغرى 13، بينما سجلت مدينة سانت كاترين أقل معدل في درجات الحرارة حيث بلغت العظمى بها 18 والصغرى 4 درجات، وسجلت مدينة شرم الشيخ أعلى معدل في درجات الحرارة، والعظمى بها 26 والصغرى 18.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان