إعلان

وزيرة الثقافة: إقامة معرض سوهاج للكتاب سنويًا في شهر ديسمبر - فيديو وصور

02:35 م الأحد 03 ديسمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبدالواحد:

افتتحت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، واللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم الأحد، معرض سوهاج الأول للكتاب في الفترة من 3 وحتى 13 من شهر ديسمبر، بنادي محليات سوهاج في مدينة ناصر.

جاء ذلك في حضور أحمد سامي القاضي نائب محافظ سوهاج، الدكتور أحمد البهي رئيس الهيئة العامة للكتاب، عمرو البسيوني رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، الدكتور محمد عبد الهادي نائب رئيس مجلس إدارة نادي المحليات بسوهاج، وعدد من قيادات وزارة الثقافة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ووكلاء الوزارات والمصالح الحكومية.

قالت وزيرة الثقافة خلال افتتاح المعرض إنه سوف يقام معرض سوهاج للكتاب بشكل سنوي دائم، في الأول من شهر ديسمبر من كل عام، مشيرًة إلى أن المعرض يأتي ضمن فعاليات مشروع "سوهاج بلد الثقافة والفنون"، وذلك بالتعاون بين وزارة الثقافة ومحافظة سوهاج والهيئة العامة للكتاب واتحاد الناشرين المصريين.

من جهته أعرب محافظ سوهاج عن تقديره لجهود وزارة الثقافة في إقامة المعرض، مشيرًا إلى دعم المحافظة لإنجاح المعرض، وكذلك دعم كافة الأنشطة الثقافية التي تقام على أرض المحافظة، مشيرا إلى أهمية دور الثقافة في تشكيل الوعي المجتمعي وبناء الإنسان المصري، بالتوازي مع رؤية مصر 2030، وتحقيق التنمية الشاملة.

وأوضح "الفقي" أن المعرض يحتوي على 25 ألف كتاب متنوع من أحدث إصدارات دور النشر المصرية، تقدمها 22 دار نشر تشارك في المعرض، وذلك في مختلف المجالات، ويخدم جميع الفئات العمرية، ويستمر لمدة 11 يوم في الفترة من 3 وحتى 13 ديسمبر، ويقدم المعرض تخفيضات تصل إلى 70%، بالإضافة إلى بعض العروض الأخرى، والندوات الثقافية المميزة لرواد المعرض.

اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: