إعلان

أشجار الكريسماس وتماثيل تحمل مصابيح.. شرم الشيخ تتلألأ استعدادًا لرأس السنة- صور

10:28 ص الأحد 03 ديسمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

تستعد منتجعات جنوب سيناء السياحية لأعياد الكريسماس بتطوير ديكورات الإضاءة التي كانت تطلقها كل عام، مع إضاءة أشجار الكريسماس، ووضع بابا نويل المتحرك في مدخل الفنادق، ووضع الديكورات المضيئة والمبهجة مناطق مختلفة بالفنادق، مع تجهيز برامج غنائية ترفيهية مبهرة.

وجرى إضاءة وجهات الفنادق والميادين والساحات بمدينة شرم الشيخ بأشجار الكريسماس، وبابا نويبل، والتماثيل التي تحمل مصابيح مضيئة، وكتابة 2024 بالإضاءة، وأشكال مضيئة متنوعة، مما أعطى للمدينة رونقًا وجملًا، وأصبحت تتلألأ بكافة ألوان وأنواع الإضاءة المبهجة واللافتة للنظر.

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن مدينة شرم الشيخ ترتدي ثوبًا جديدًا هذا الموسم، مؤكدًا أن معظم الفنادق بها قامت بتغيير ديكورات الإضاءة الخاصة باستقبال العام الجديد، وتجهيز برامج وحفلات غنائية متنوعة تتناسب مع كافة أذواق السائحين من مختلف جنسيات العالم.

وأوضح المحافظ في تصريح اليوم، أن منتجعات جنوب سيناء السياحية تشهد استقرار نسبي في الاشغالات السياحية خلال هذا الموسم السياحي الشتوي، تزامنًا مع الأحداث التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، ومن المتوقع أن ترتفع نسبة الإشغالات الفندقية خلال الأيام القليلة المقبلة تزامنًا مع أعياد رأس السنة الميلادية الجديدة، خاصة أن الأجواء بمنتجعات جنوب سيناء دافئة، وتعد مشتى سياحي رائع، وتتمتع بكافة المقومات السياحية التي تلبي احتياجات السائحين الترفيهية والثقافية والدينية من مختلف جنسيات العالم.

وأشار إلى أن الأجهزة الأمنية بالمحافظة رفعت درجة الاستعداد القصوى لاستقبال احتفالات الكريسماس بكافة المنتجعات والفنادق السياحية، إضافة إلى التشديد على كشف هوية القادمين إلى المحافظة، والتفتيش بداية من نفق الشهيد أحمد حمدي وحتى طابا، وتكثيف الكمائن على مداخل المدن السياحية، ونشر الخدمات الثابتة والمتحركة، وسيجري تكثيف أفراد الخدمة المترجلة في محيط المنشآت السياحية والشواطئ لتأمين الاحتفالات.

وقال مصدر بغرفة السياحة بجنوب سيناء، إنه يوجد إقبال على الحجوزات الفندقية منذ بداية الموسم السياحي الشتوي، ويزداد الإقبال مع اقتراب انطلاق احتفالات الكريسماس خاصة على المنتجعات السياحية بمدن شرم الشيخ وطابا، وبعد تنفيذ الفنادق والمنتجعات لخطط تسويقية لاستهداف أسواق سياحية جديدة أبرزها ودول شرق آسيا، بجانب الإعلان عن برامج سياحية مميزة.

وأكد أن المقصد السياحي المصري من المقاصد السياحية العالمية التي عليه طلب كبير خلال الموسم الشتوي، لما تتمتع به مصر بشكل عام وجنوب سيناء بشكل خاص من أجواء دافئة، وهذه الأجواء تجذب ملايين السائحين من محبي السياحية الشاطئية والمائية بشكل عام.

وقال أحمد علي، مسئول أحد الفنادق الكبرى بشرم الشيخ، إن المنتجعات السياحية بشرم الشيخ اعتادت التجهيز والإعداد لاستقبال العام الميلادي الجديد بشكل مختلف كل عام، سواء من حيث الإضاءة، أو تزين واجهة الفنادق والرسيبشن بوضع أشجار الكريسماس المضيئة وبابا نويل ومن حوله الهدايا، أو البرامج الغنائية الفنية الاستعراضية المتنوعة، وأخيرًا إعداد الأطعمة التي يفضل السائحين من مختلف الجنسيات تناولها خلال أعياد الكريسماس.

فيديو قد يعجبك: